صورة موضوعية
صورة موضوعية


مرصد الأزهر يدعو إلى تحرك دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

إيمان عبد الرحمن

السبت، 13 مايو 2023 - 06:36 م

لليوم الخامس على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الصهيوني شن غاراتها على مواقع متفرقة بقطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 نساء، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وإزاء التصعيد الصهيوني ضد الفلسطينيين منذ فجر الثلاثاء الموافق 9 مايو الجاري، يدعو  مرصد الأزهر المؤسسات الدولية المعنية إلى اتخاذ موقف عاجل يجبر الاحتلال الصهيوني على وقف إرهابه وقصفه للأحياء السكنية والمدنيين العُزّل.

هذا ويحذر المرصد من وقوع كارثة إنسانية جراء رفض سلطات الاحتلال إدخال المواد الطبية والغذائية والمساعدات لأهالي قطاع غزة؛ في انتهاك صارخ للقوانين والاتفاقيات الدولية والأعراف الإنسانية. 

ويشدد المرصد على أن الفلسطينيين يقعون تحت وطأة نيران احتلال إرهابي لا يعرف للإنسانية سبيل، وهو ما تمثل في دعوات عدد من وزراء الكيان الصهيوني إلى توسيع وتيرة القصف على غزة، واستعادة احتلال القطاع مرة أخرى على حساب المزيد من جرائم القتل ضد الفلسطينيين.

وقد نتج عن القصف الصهيوني المتواصل خلال الأيام الأربعة الماضية تدمير 21 منزلًا في القطاع، وقدرت القيمة الأولية للخسائر بقرابة 5 مليون دولار. ويشار إلى أن الاحتلال يمنع جميع أشكال الإمدادات الحيوية عن القطاع، بما في ذلك المستلزمات الأساسية وإمدادت الوقود؛ مما قد يتسبب في توقف محطة توليد الكهرباء في غزة، ومن ثم تعطل المرافق الحيوية، وفي مقدمتها المستشفيات والمراكز الصحية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة