فعاليات المؤتمر السنوي للعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في مصر
فعاليات المؤتمر السنوي للعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في مصر


«مقررة لجنة العلاقات الخارجية» تشارك في فعاليات المؤتمر السنوي بالجامعة الأمريكية

وفاء الشابوري

السبت، 13 مايو 2023 - 06:42 م

شاركت السفيرة منى عمر عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة العلاقات الخارجية، بالنيابة عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس صباح اليوم، في فعاليات المؤتمر السنوي للعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في مصر.

والذي يعقد تحت عنوان "القوة والتواصل والإنقطاع"، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين التحديث والتحول الديمقراطى والحفاظ علي الذات، والذي ينظمه قسم العلوم السياسية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .

وقد دارت المناقشات حول سياسات تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأكدت السفيرة مني عمر علي أن قضية تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين تعد قضية هامة، مشيرة إلى وجود صورة مغلوطة عن وجود تمييز بين الرجل والمرأة في إفريقيا، مؤكدة أن المرأة قد وصلت إلى العديد من المناصب القيادية في أفريقيا، وأنها خلال مسيرتها المهنية لم تشعر أبدا بوجود تمييز أوعدم مساواة بين الجنسين، وأن تولى المناصب يكون مبني علي الكفاءة والتأهل له.

وقد استعرضت  السفيرة مني عمر المكتسبات التى حصلت عليها المرأة المصرية  خلال الثماني  سنوات الماضية، وجهود المجلس  القومي للمرأة وانجازاته في مجال تمكين المرأة والوصول اليها من خلال فروعه المنتشرة في مختلف محافظات مصر.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة