محافظ بورسعيد عادل الغضبان
محافظ بورسعيد عادل الغضبان


محافظ بورسعيد يشيد بأداء مصنع الأدوية.. ويتابع سير العمل بمستشفى شفا

أ ش أ

السبت، 13 مايو 2023 - 08:11 م

أشاد محافظ بورسعيد عادل الغضبان بأداء مصنع الأدوية بشرق بورسعيد، وتجربة الاستعانة بخريجي صيدلة جامعة بورسعيد عقب تدريبهم على أعلى مستوى من البرامج العالمية في صناعة الدواء.


وقد جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم السبت ، الدكتور حسن حسان والدكتور حسين حسان رئيسي مجلس إدارة مصنع الأدوية بشرق بورسعيد، في الديوان العام للمحافظة؛ لمتابعة سير العمل والإنتاج بالمصنع، والذي يعد أول مصنع أقيم على أرض محور قناة السويس بمنطقة شرق التفريعة شرق محافظة بورسعيد لتصنيع الأدوية

اقرأ ايضاً| التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يطلق المرحلة الـ 21 من قوافل «ستر وعافية» بالشرقية 


واستمع المحافظ من رئيس مجلس إدارة المصنع عن أخر تطورات العمل و معدلات الإنتاج داخل المصنع، الذي يقوم بتصنيع أدوية للسوق المحلية والعالمية ووفق المعايير الدولية، ومدى توفير سبل الراحة للعاملين بالمصنع.


وتطرق المحافظ للحديث عن مشروعات شرق بورسعيد وانطلاق شرارة التنمية، قائلا إن شرق بورسعيد هي المستقبل الواعد للمحافظة، لما تمتلكه من مقومات ومشروعات أهمها إنشاء مدينة سلام مصر، وإقامة أكبر محطة تحلية، والمناطق اللوجيستية والصناعية وأكبر منطقة حرة، بالإضافة لإنشاء أكبر ميناء محوري وأكبر مزراع سمكية بالشرق الأوسط.


من جانبه، وجه الدكتور حسين حسان، الشكر للمحافظ على دعمه المتواصل للاستثمار والمستثمرين، قائلا إن التجربة التى بدأها مع شقيقه الدكتور حسن حسان هى خير دليل على أن منطقة محور قناة السويس هى المنطقة الواعدة لتكون قاطرة الصناعة فى مصر كلها، وتمنى حسين، أن يضيف كل يوم فرصة عمل جديدة وأن يكون هناك كل يوم مصنع جديد يُشيد فى مصر.


وقال: إن مصر أقدم دولة في المنطقة لها باع كبير فى صناعة الدواء، كما أن مصر من أرخص الدول فى أسعار صناعة الدواء، معربا عن أمنياته بأن تظهر كل يوم أدوية جديدة تساعد المريض المصرى على تخطى متاعبه.


كما تابع محافظ بورسعيد سير العمل في مستشفى شفا بورسعيد للأورام التابعة لجمعية أصدقاء مرضى الأورام بمنطقة خالد بن الوليد، خلال جولة تفقدية، رافقه خلالها مسئولو جمعية أصدقاء مرضي الأورام ببورسعيد علي فودة ، وفوزي الوالي رئيس حي الزهور. 


وأوضح المحافظ أن المستشفى الجديد سيسهم في توفير الرعاية الطبية والصحية لمرضى الأورام داخل المحافظة وتوفر عنهم عناء السفر للمحافظات الأخرى، مشيرا إلى أن المستشفى تم تصميمه على أعلى مستوى بما يليق بالتقدم الطبي الذي تشهده المحافظة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة