صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


المالية اليابانية: النظام المالي العالمي متين لكن الحاجة إلى الحذر لا تزال قائمة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 مايو 2023 - 08:53 م

أفاد شونيتشي سوزوكي وزير المالية الياباني، اليوم السبت، بـأن وزراء مالية مجموعة السبع اتفقوا على أن النظام المالي العالمي متين لكن الحاجة إلى الحذر لا تزال قائمة، وفقاً لـ العربية .

وقال سوزوكي في مؤتمر: "إن مسألة سقف الدين الأمريكي تم طرحها خلال عشاء عمل عن الاقتصاد العالمي"، وفق لما نقلته "رويترز".

ويجتمع وزراء المال ومحافظو البنوك المركزية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، وكذلك المؤسسات المالية العالمية الكبرى، مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، على مدار ثلاثة أيام من المناقشات في نيجاتا (وسط اليابان)، في خطوة كبيرة هي الأخيرة قبل قمة قادة مجموعة السبع في هيروشيما (غرباً) نهاية الأسبوع.

وقال مستشار للحكومة الألمانية، إن إنشاء "نادٍ للمواد الأولية" لتقليل الاعتماد على الصين، سيطرح للنقاش في قمة مجموعة السبع المقبلة في اليابان.

وقد يجمع هذا "النادي" أعضاء مجموعة السبع والدول الغنية بالمواد الخام، سيمنع على وجه الخصوص إرسال كل هذه المواد إلى الصين بحيث تتم معالجتها في البلدان الأصلية لإيجاد قيمة مضافة.

وسيتم التركيز على تلك المسألة، بحسب هذا المستشار، خلال قمة زعماء مجموعة السبع (الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا العظمى وفرنسا وإيطاليا واليابان وكندا) التي تنظم من 19 إلى 21 مايو في هيروشيما (اليابان).

 

إقرأ أيضاً| اليابان تستبعد حدوث انهيارات مماثلة لبنك "سيليكون فالي"

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة