محمود حميدة
محمود حميدة


محمود حميدة: لهذا السبب تحمست لفيلم «هارلي» وما حدث معي «إساءة»

محمد عصام

السبت، 13 مايو 2023 - 10:31 م

قال الفنان محمود حميدة إنه يعتبر ما تم معه في طريقة وترتيب وضع إسمه على أفيش وتتر فيلم هارلي إساءه واضحة، مشيراً إلى أنه لم يوافق على تنفيذ الفيلم إلا بعد الاتفاق على هذا البند تحديدا، ومع ذلك تم مخالفة العقد.

وأكد "حميدة" في حوار تلفزيوني، أنه لا يعلم لماذا ارتكب صناع الفيلم والمسؤولين عن ترتيب أسماء نجوم الفيلم مثل هذه المخالفة، مؤكداً أنه تقدم بشكوى لنقابة المهن التمثيلية، وأنه في حال عدم قدرتهم على حل الموقف، سأضطر اللجوء للقضاء.

وعن أسباب مشاركته في فيلم هارلي، قال محمود حميدة إن الدور مميز، وأن محمد سامي استطاع ان يشوقني ويشجعني له، وحينما عرضه عليّ سألته لماذا هذه السرعة في تنفيذ الفيلم، حيث بدأ تصويره في رمضان وتم عرضه في "عيد الفطر".

وأشار حميدة إلى أن محمد سامي كان له رؤية خاصة في سرعة تنفيذ الفيلم وعرضه في العيد، مؤكداً أنها كانت مغامرة ووافقت على تنفيذ الدور مساعدة مني لسامي في تحقيق رؤيته.

أزمة محمود حميدة وأبطال هارلي:

بدأت أزمات النجوم في موسم أفلام عيد الفطر 2023، مبكرا، حيث لم يمض يومان على عرض فيلم "هارلي" الذي يقوم ببطولته محمد رمضان ومحمود حميدة ومي عمر، إلا وظهرت أزمة بين النجم محمود حميدة والجهة المنتجة للفيلم بسبب ترتيب اسم النجم محمود حميدة على تتر الفيلم.

قال الفنان محمود حميدة خلال تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما: " كان ليا شروط مكتوبة في العقد بتاعي والفيلم مكانش هيتعمل إلا بيها، وأخلوا بشروطي، والواضح أنه كان فيه تعمُد في الموضوع".

وتابع قائلاً عن إذا كان سوف يجمعه تعاون مع محمد رمضان في عمل أخر أم لا : "مظنش إن هيبقي في تعاون بينا تاني، وأنا قدمت شكوي للنقابة".

وكشف الفنان محمود حميدة، أنه تقدم بشكوى لنقابة المهن التمثيلية ضد صناع فيلم هارلي بطولة محمد رمضان؛ بسبب مخالفتهم بنود العقد. 

عقود فيلم هارلي:

وكشفت أسماء حميدة ابنة الفنان "محمود حميدة" عن استيائها من صناع عمل الفيلم بسبب مخالفتهم بنود العقد بشأن وضع اسم والدها على تتر العمل بطريقة غير المتفق عليها مشيرة إلى ان اكتشفت ذلك خلال العرض الخاص للفيلم.

ونشرت أسماء حميدة صورة من العقود المبرمة بين والدها وبين الشركة المنتجة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتبين أن الفنان محمود حميدة تعاقد على المشاركة في الفيلم من خلال تقديم شخصية "ياسين حداد"، ووفق لبنود التعاقد اشترط حميدة أن يكتب اسمه بعد اسم بطل العمل مباشرة ودون الانتظار لكتابة اسم الفيلم.

وأكدت أن ما حدث هو أحسن مثال على عدم الاحترام أو التقدير أو حتى المهنية، وكذلك عدم احترام الحقوق الأدبية والمعنوية وعدم الالتزام ببنود التعاقد، حيث كتب اسم محمد رمضان كبطل للعمل، وكتب اسم مي عمر قبل أن يكتب اسم محمود حميدة، وهو ما يعد مخالفة لما جاء في العقد المبرم بين الطرفين.

اقرأ أيضاً | «أبيوسف» يعلن مكان عزاء والدته الإعلامية «صديقة حياتي»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة