وكيل مديرية صحة البحيرة يتفقد الأعمال الإنشائية بمستشفى أبو حمص الجديدة
وكيل مديرية صحة البحيرة يتفقد الأعمال الإنشائية بمستشفى أبو حمص الجديدة


وكيل صحة البحيرة يتفقد الأعمال الإنشائية بمستشفى أبو حمص الجديدة

محمد نور شتا

الأحد، 14 مايو 2023 - 02:00 ص

ترأس اليوم الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية صحة البحيرة، فريقًا من المديرية لزيارة مستشفى الدكتور حمدي الطباخ بأبوحمص، تحت إشراف الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، حيث ضم الفريق الدكتور أحمد الجميل مدير عام الطب العلاجي ، والدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات، وأعضاء من كافة الإدارات المختلفة بالمديرية وذلك لوضع خطة تشغيلية مستقبلية لمستشفى الدكتور حمدى الطباخ المركزي بأبوحمص في الفترة المقبلة، حيث إن المستشفى سيعاد إنشائها ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» .

اقرأ أيضاً| وزير قطاع الأعمال يتفقد أعمال تنفيذ المشروع القومي لتطوير صناعة النسيج بالبحيرة

حيث قام وكيل المديرية بالمتابعة على أرض الواقع ووضع خطة لتشغيل المستشفى في وقت الإنشاء للمستشفى الجديدة ، حرصًا على استمرار الخدمة الطبية بالمستشفى لخدمة المرضى وتيسيرًا عليهم لتلقي الخدمة الطبية بجوده عالية .

وأكد على وضع الخطة التشغيلية للمستشفى بالتوازي مع الخطة الإنشائية لها في وقت واحد تيسيرًا على المرضى ، والعمل بكفاءة عالية، بما يعود بالنفع على المواطنين .

ثم قام بالمرور على أقسام المستشفى المختلفة، ومتابعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى بصورة جيدة .
وتفقد قسم الإستقبال والطوارئ، وتم المرور على كافة أعمال الإستقبال، وأكد على مجانية الخدمة، واطمأن على تلقي المرضى جميعا الخدمة بشكل جيد .
 
 ثم تفقد وكيل المديرية والفريق المرافق العمل باقسام العناية المركزه والعمليات والعيادات الخارجية والاشعة والمعمل والاقسام الداخلية وباقي أقسام المستشفي ، ولوحظ تواجد الفريق الطبي على رأس العمل في جميع الاقسام ، وكذلك توافر جميع الأدوية والمستلزمات ثم عقد اجتماعًا موسعا بإدارة المستشفي ورؤساء الأقسام المختلفة بالمستشفى وبحضور فريق مرور المديرية.

وقام «الجزار»  خلال الإجتماع  بتقديم التهنئة لهيئة التمريض بمناسبة اليوم العالمي للتمريض وقدم الشكر لهم على ما يبذلونه من أعمال عظيمة تجاه المرضى وخدمتهم ، وأشاد بدورهم وبأنهم العمود الفقري لمنظومة الصحة في البحيرة ووضع خطة شاملة مستقبلية لتشغيل المستشفي أثناء بناء المستشفي الجديدة وشارك فيها العاملين بالمستشفى وفريق المديرية، وقام بتوضيح وشرح خطة التشغيل ومراحلها وسيتم تنفيذها عند البدء في عمليه بناء المستشفي الجديدة والتأكيد على تقديم كافة الخدمات للمرضى بصور جيدة، وعدم تحمل المرضى لأي تكلفة خارجية والتأكيد على فريق العمل ببذل مزيد من الجهد ، لتحسين الأداء لتقديم خدمة ذات جودة تنال ثقة المواطنين .

وأكد خلال الإجتماع أن المنظومة الصحية بالبحيرة، تشهد طفرة كبيرة حاليا على مستوى أعمال الإنشاءات والتجهيزات بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، كما أكد بأن هناك تطوير دائم ومستمر للمنظومة الصحية بالبحيرة، وهناك برامج تدريبية مستمرة لكافة عناصر المنظومة الطبية، وأن جميع المستشفيات تلقى الدعم المناسب .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة