جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


مسئول بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان نقترح تشريع شامل لمنع التميز

مروة العدوي

الأحد، 14 مايو 2023 - 12:16 م

قالت لبني درويش مسئول بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان ، أن انشاء مفوضية فرصة في التفكير الشامل المساواه ومنع التمييز


بصورة أساسية، كما أنه افضل فرصة لمصر لتحسين صورتها في التزاماتها الدولية.
بالاضافة إلي تحسين صورة مصر في المراجعة الدورية الشاملة
وتحقيق التنمية المستدامة
واوضحت درويش أن المفوضية السامية تقترح تشريع شامل لمنع التميز.
 و انطلقت اليوم  الأحد أولى جلسات لجان الحوار الوطني لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي الذي يضم 5 لجان فرعية وهي لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي و لجنة المحليات و لجنة الأحزاب السياسية و لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي. 

 وتناقش لجنة مباشرة الحقوق  السياسية والتمثيل النيابي على مدار جلستين النظام الانتخابي لمجلس النواب كما تنافش لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة  القضاء على كافة أشكال التمييز .

اقرا ايضا حزب الوفد: سنناقش قضية الانتخابات بالقوائم و النظام الفردي في الحوار الوطني 

وتناقش لجنة النقابات والمجتمع الاهلي تحدي التعاونيات ودور الجمعيات التعاونية في تحقيق اهداف التمسك المستمدامه إلى جانب التشريعات والقوانين المنظمة لعمل الجمعيات .

يشار الى أن المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني قال  إن  كل جلسة لها جدول أعمال وعدد المتحدثين سيكون في حدود 30 شخصًا، ولن يزيد عن هذا لكي نكون أمام حوار.

الجدير بالذكر  أن مجلس أمناء الحوار الوطني توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام الأحد، الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات، ومن المقرر انعقاد الجلسات في الأسبوع الأول بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

وتوافق المجلس  على جدول أعمال الأسبوع الأول من الجلسات النقاشية، حيث  يخصص يوم الأحد 14 مايو لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي ويخصص يوم الثلاثاء 16 مايو لمناقشة بعض قضايا المحور الاقتصادي، بحيث تعقد أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة قضايا برامج الحماية الاجتماعية بين الوضع الراهن والتطورات الجديدة والمدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية، وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الآخرتان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله، والمدرجتان على جدول أعمال لجنة السياحة.

ويخصص يوم الخميس  18 مايو، لمناقشة بعض قضايا المحور المجتمعي، بحيث تخصص جلستان لمناقشة قضايا الولاية والوصاية على المال المدرجة على جدول لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي، بينما على التوازي تخصص الجلستان الأخرتان لمناقشة قضايا الهوية الوطنية المدرجة على أعمال لجنة الثقافة والهوية الوطنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة