اللواء توفيق سامي توفيق
اللواء توفيق سامي توفيق


«الوطنية لاستصلاح الأراضي »: مبدأنا الزراعة النظيفة ونستغل كل قطرة مياه

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 14 مايو 2023 - 12:25 م

قال اللواء توفيق سامي توفيق رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية، "إن مبدأنا الزراعة النظيفة في مراكز البحوث الزراعية وذلك يميز إنتاجنا"؛ مضيفا أنه جاري حصاد مايزيد على 300 ألف فدان بشرق العوينات  و146 الف فدان وفي توشكى 150 ألف فدان وفي عين دله 4000 فدان والفرافرة 4500 فدان وذلك يحقق حوالي 750 الف طن.

وأضاف توفيق، خلال حفل افتتاح موسم القمح بشرق العوينات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن من المستهدف إضافة 230 ألف فدان هذا العام والعوينات 30 ألف فدان وفي توشكى 200 ألف فدان لتصبح إجمالي 530 الف فدان ويحقق مايزيد عن مليون طن قمح.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية، أنه تم تنفيذ زراعة ما يزيد عن مليون ونصف نخلة في مشروع التمور وتجهيز المساحة المتبقية ؛ مشيرا إلى أننا نقوم بعمل البحوث في مجال الزراعة التي توفر في استخدام المياه ونستغل كل قطرة مياه.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم مقر احتفال بدء موسم حصاد القمح، وعدد من المحاصيل بشرق العوينات في أضخم مشروع لإنتاج القمح إذ تشهد مصر جهودا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية كالقمح.

واستهل احتفال بدء موسم حصاد القمح بأيات من القرأن الكريم للشيخ حسام هنداوي، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة