الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس


رئيس جامعة قناة السويس: «البحث العلمي في مصر بخير»

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 14 مايو 2023 - 02:37 م

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن هناك رغبة لتطوير البحث العلمي في مصر والاستفادة منه، وإنّ الجامعات الحكومية ليست بعيدة عن البحث العلمي الهادف.

وحققت الكثير من الإنجازات خلال السنوات الماضية وظهرت الكثير من الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية المختلفة، كما تظهر بالتصنيفات ذات الصلة بالعلوم التخصصية مثل الطب والصيدلة والعلوم والعلوم الإنسانية والعلوم الأساسية.
وأضاف «مندور» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "البحث العلمي في مصر، والباحثون المصريون الذين يسافرون خارج مصر يتميزون ويحققون إنجازات رائعة، وهذا ما يدل على أن الباحث المصري جرى تأسيسه علميا بشكل مميز للغاية في مرحلة البكالوريوس». 

البحث العلمي  منظومة متكاملة

وتابع رئيس جامعة قناة السويس، أنّ الدولة لا تتحمل كل مسؤولية البحث العلمي، لأن البحث العلمي  منظومة متكاملة، لذا لا توجد أي دولة في العالم تتحمل مسؤوليته والتنمية بمفردها، ومن ثم، فإن شركات القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية والمؤسسات الاستثمارية يجب أن تضطلع بمسؤولياتها، حيث ستستفيد من البحوث العلمية والاستثمار في البحث العلمي. 


ولفت الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إلى أن معظم رؤساء الجامعات اشتركوا في الندوات الأولى للحوار الوطني، وسيشاركون في الندوات ذات الصلة بالتعليم العالي والبحث العلمي من أجل إيضاح الرؤية. 

اقرأ أيضا:رئيس جامعة القناة والسفير الصيني يشهدان ختام مسابقة «جسر اللغة الصينية»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة