صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أمين عام الحوار الوطني: قوة الأحزاب الحقيقية لابد أن تكون في الشارع

نسرين العسال

الأحد، 14 مايو 2023 - 06:09 م

أكد المستشار محمود فوزي الأمين العام للحوار الوطني، أن مجلس الأمناء له الحق في إبداء رأيه في أي من القضايا المطروحة، مع إفساح المجال الأكبر للحضور أيضًا لإبداء الرأي. 


وقال محمود فوزي، خلال تعليق له في الجلسة الثانية للجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي "قانون مجلس النواب"، إن القائمة النسبية تؤدي إلى تقوية الضعيف، وقوة الأحزاب الحقيقية لابد أن تكون في الشارع، لافتًا إلى أن حزب المحافظين والعمال في بريطانيا يفوز بنظام الـ50٪؜ فردي. 

وطالب المستشار محمود فوزي من يتحدث عن القائمة النسبية بأنها دستورية، يوضح لنا كيفية تطبيق ذلك بحيث يتم تمثيل الفئات السبع المنصوص عليها دستوريًا في القائمة النسبية، مؤكدًا أن القائمة المطلقة دستورية وتحقق النسب الدستورية للكوتة الممثلة من السبع فئات المنصوص عليهم.

يذكر أن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، قد عقد صباح أمس السبت اجتماعًا مع مقرري عموم ومقرري مساعدين عموم المحاور الثلاث للحوار الوطني، للانتهاء من التصور النهائي لهيكل وشكل سير الجلسات النقاشية. 

وناقش الاجتماع، التأكيد على مشاركة جميع الفئات والجهات، والتمثيل المتكافئ على طاولة الحوار الوطني.

وشهد الاجتماع حضور كل من الدكتور علي الدين هلال المقرر العام للمحور السياسي، والدكتور أحمد جلال مقرر عام المحور الاقتصادي،  والدكتور عبد الفتاح الجبالي مقرر مساعد المحور، والمهندس خالد عبد العزيز مقرر عام المحور المجتمعي، والدكتورة هانية الشلقامي مقرر مساعد المحور، وبمشاركة عدد من أعضاء الأمانة الفنية للحوار الوطني.

الجدير بالذكر أن انعقاد جلسات المحور السياسي سيتم على مدار 3 أيام أسبوعياً، تبدأ بالمحتوى السياسي اليوم ثم المحور الاقتصادي يوم الثلاثاء والمحور المجتمعي يوم الخميس بواقع أربع جلسات في اليوم لكل محور وذلك بمشاركة أطياف المجتمع كافة، حيث تنعقد جلسات الحوار الوطني بشكل منتظم ومستمر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة