صور المتداولة
صور المتداولة


حقيقة طرح البنك المركزي فئة جديدة من «1000 جنيه»| خاص

شيماء مصطفى

الأحد، 14 مايو 2023 - 06:20 م

كشفت مصادر مسئولة في البنك المركزي المصري، حقيقة طرح البنك المركزي المصري فئات جديدة من النقود من 1000 جنيه و500 جنيه.

وأكدت في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن البنك المركزي المصري، لا يعتزم إصدار فئات جديدة من النقود كما يروج البعض.

وطالبت المواطنين بتوخي الدقة والحذر في نقل مثل هذه الاشاعات والتأكد من مصادر المعلومات الرسمية قبل الترويج لهذا الموضوعات.

يذكر أن فئات النقود التي يقوم البنك المركزي المصري بطباعتها، كما هى دون تغيير، وتتنوع الفئات بين فئات 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها و100 جنيه و200 جنيه، وهى أعلى فئة يتم طباعتها.

وحول طرح البنك المركزي المصري فئات جديدة من النقود من فئة 1000 جنيه و500 جنيه، شددت المصادر على أن مثل هذه الأنباء اشاعة لا اساس لها من الصحة، تصدر بين الحين والآخر بغرض احداث بلبلة في السوق المحلية، ويجب على المواطنين عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات.

وكانت بوابة أخبار اليوم نشرت في 19 من الشهر الماضي، حقيقة صورة فئة نقود جديدة 500 جنيه ونسبت طباعتها للبنك المركزي المصري، وتم نشرها وتداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت وقتها مصادر مسئولة في البنك المركزي المصري، أن الصورة المنتشرة غير حقيقية، وأن البنك المركزي، لم يصدر فئات نقود جديدة، وأن فئات النقود التي يقوم البنك المركزي بطباعتها كما هى دون تغيير وهى فئات 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها و100 جنيه و200 جنيه، وهى أعلى فئة يتم طباعتها.

وأوضحت أن البنك المركزي المصري، لا يعتزم إصدار أو طباعة فئة نقود جديدة بقيمة 500 جنيه كما يروج البعض.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة