الشباب والرياضة بالغربية
 الشباب والرياضة بالغربية


الشباب والرياضة بالغربية تطلق أولى فعاليات برنامج «القيادي»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 14 مايو 2023 - 06:22 م

كتب: عصام عمارة 

أطلقت، اليوم، مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية بالتعاون مع مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني التنموي للعمل الأهلي، فعاليات برنامج الكوادر القيادية تحت شعار "القيادي"، بمشاركة 150 ممن تم ترشيحهم من خلال تسجيلهم بالاستمارة الإلكترونية التي أعلن عنها مجلس الشباب المصري، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء.

اقرأ أيضا| مساعد وزير الشباب ومستشار وزير التعليم يشاركون في مبادرة «100 قائد» بالقليوبية 

وتستمر الفعاليات خلال الفترة من 14 مايو وحتى 18 مايو  الجاري، بقاعة مؤتمرات مديرية الشباب والرياضة بالغربية.

وأشار يسري الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، إلى أن الدولة تولي اهتماما خاصا بتنفيذ برامج لتدريب الشباب لرفع كفاءتهم وتحسين مستوى الأداء، وإعداد كوادر شابة قادرة على تقلد المناصب القيادية لتطوير منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد "الديب"، أن الشباب هم قاطرة التنمية والدرع الواقي للوطن وترمومتر الأداء لقياس مدى نجاح خطط التنمية التي تضعها الدولة، مطالبًا الشباب بالمشاركة في الدورات التدريبية والاستفادة منها لرفع كفاءتهم وتماشيا مع السياسة التي تنتهجها الدولة بضرورة الاستثمار في العنصر البشري باعتباره أساس تقدم الأمم ونهضتها.

وقال الدكتور محمد شلبي، منسق عام مجلس الشباب المصري بالدلتا، إن من خلال التعاون المشترك مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية تم تنظيم دورات تدريبية من خلال برنامج "القيادي" لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري وتوفير التمويل اللازم لها وذلك في خطتها الاستراتيجية لتدريب العاملين على استخدام أحدث الأساليب العلمية في الإدارة الحديثة لضبط منظومه العمل.

وأضاف  "شلبي" أن البرنامج يتناول عدة دورات تدريبية هامة؛ حيث يتضمن اليوم الأول "القيادة والإدارة وأهمية تأهيل وإعداد الصف الثاني لتولي القيادة"، ويحاضر بها الأستاذ الدكتور حمدي شعبان نائب رئيس جامعة طنطا الأسبق.

وأشار الدكتور حمدي شعبان نائب رئيس جامعة طنطا الأسبق، إلى عدد من النقاط الهامة حول القيادة وإعداد الصف الثاني وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن يتولى الشباب المناصب القيادية وذلك ما حدث على أرض الواقع، ونحن نرى الآن الشباب يصنع المستحيل بأختراعات وأبتكارات واعمال تفوق الخيال.

كما أكد أن تلك الدورات التدريبية تعمل على رفع مهارات العاملين بها بما يتواكب مع الجمهورية الجديدة والتي تجعلهم أكثر قدرة على مواكبة التغيرات الحالية، مع الاهتمام بالجانب التطبيقي والعملي لسد الفجوة بين النظرية والتطبيق كما وجة الشباب، عندما تأتي الفرصة تبذل الجهود والقدرة على العمل لحتقيق النهضة التنموية للبلد، كما تطرق في حديثة الي كيف تكون قائداً نجاحاً؟ وما هي الصفات؟ وكيفية التعامل مع الأزمات؟

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة