صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص | خبير يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب

عبير حمدي

الأحد، 14 مايو 2023 - 06:45 م

أرجع لطفي منيب نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، السبب في انخفاض أسعار الذهب بالسوق المحلية، إلى تراجع الطلب على الشراء.

وأوضح منيب أن أسعار الذهب بالسوق المحلية، قد شهدت ارتفاعاً خلال الفترة الماضية، مستندة على العرض والطلب حيث كان الطلب كبير والمعرض من الذهب بالأسواق أقل .

واستطرد خلال تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أنه مع مجرد الإعلان عن صدور قرار رئيس الوزراء بالإعفاء للواردات من الذهب القادم بصحبة القادمين من الخارج وقبل دخول الذهب فعلياً على أرض الواقع حدث شبه توقف عن الطلب ترقباً للقادم، وبالتالي الطلب قل عن العرض، ومن ثم انخفضت الأسعار.

يذكر أن أسعار الذهب بالسوق المصرية، قد شهدت عدد من الانخفاضات، عقب قرار مجلس الوزراء، باعفاء واردات الذهب الخاص بالقادمين من الخارج، بأشكال نصف مشغولة، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

كما تراجعت أسعار الذهب، وخسر الجرام على مدار تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت نحو 200 جنيه، حيث افتتح عيار 21 الأكثر طلباً بالأسواق، تعاملات الأسبوع عند 2600 جنيه، واختتم التعاملات أمس عند مستوى 2400 جنيه، في ظل ترقب الأسواق اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركز هذا الأسبوع.

اقرأ أيضاً

7.7 % تراجعًا في أسعار الذهب محليا.. و0.4% عالميا خلال أسبوع


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة