محصول القمح بشرق العوينات
محصول القمح بشرق العوينات


نقيب الزراعيين: إنتاج القمح من مشروع شرق العوينات سيصل إلى مليون طن

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 14 مايو 2023 - 07:31 م

كشف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أهمية افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمشروع شرق العوينات، اليوم؛ مؤكدًا أن المشروع يُساهم في تأمين احتياجات السلع الاستراتيجية للمواطنين.


وقال خليفة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"؛ إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن جميع المشروعات، التي تنفذها الدولة؛ تتم بدراسات يقوم بها متخصصون، مشيدًا بإضافة 140 ألف فدان في مشروع شرق العوينات، في فترة قصيرة، للرقعة الزراعية؛ وخاصة المحاصيل الاستراتيجية.


وتابع نقيب الزراعيين،، أنه متوقع، العام المقبل؛ أن تصل إنتاجية القمح من هذه المنطقة؛ إلى مليون طن من محصول القمح، موضحًا أنه لولا شبكة الطرق الجديدة؛ لما أمكن افتتاح مثل هذه المشروعات في الأراضي القابلة للاستصلاح؛ وذلك ردًا على الأحاديث التي تتطرق لأولويات المشروعات.

فرص عمل وتغيير الوضع الاقتصادي

ولفت خليفة إلى أن المشروعات التي نجني ثمارها حاليًا وفّرت العديد من فرص العمل، وساهمت في تغيير الوضع الاقتصادي للدولة؛ وذلك في ظل الأوضاع السيئة التي يشهدها العالم، مؤكدًا أن الري الحديث وفّر على مصر كميات مياه؛ ساهمت في إضافة مساحات زراعية جديدة.



وأشار الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، خلال المداخلة ، إلى أن زيادة إنتاجية المساحات المُنزرعة؛ يهدف لتأمين احتياجات المصريين.

وأكد نقيب الزراعيين، أن هذه المشروعات مستدامة ومتكاملة، موضحًا أن الدولة تعمل على توفير الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والطاقة والتعليم والصحة؛ بمقابل في حدود إمكانيات المواطنين.

اقرأ أيضا:«شرق العوينات».. مشروعات عملاقة على أرضٍ مصرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة