مشروعات شرق العوينات
مشروعات شرق العوينات


«الوطنية لاستصلاح الأراضى»: إضافة 60 ألف فدان بشرق العوينات نهاية 2024

محرم الجهيني

الأحد، 14 مايو 2023 - 08:19 م

أعلنت الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بشرق العوينات أن المساحة المنزرعة بمحصول القمح تتجاوز 186 ألف فدان من اجمالي الأراضى المستصلحة التي تبلغ حوالى 190 ألف فدان وجاري استصلاح 30 ألف فدان إضافية التي من المقرر زرعتها خلال شهر أكتوبر المقبل.

واشارت الشركة إلى أنه من المخطط استصلاح 60 ألف فدان إضافية العام المقبل ليبلغ إجمالى المساحة المستصلحة فى شرق العوينات 280 ألف فدان نهاية 2024.

وتقع منطقة شرق العوينات في الجزء الجنوبى الغربى لمصر على بعد 365 كم جنوب واحة الداخلة بمحافظة الوادى الجديد وعلى بعد 500 كيلو متر من بحيرة ناصر حيث التربة الغنية والخالية من الملوثات ما يجعلها مثالية ويعد مشروع شرق العوينات ثانى أكبر مشروع زراعى عملاق بجنوب مصر.

و يذكر ان  الرئيس عبدالفتاح السيسى افتتح اليوم موسم حصاد محصول القمح وعدد من المحاصيل الاستراتيجية  في شرق العوينات  وذلك في اطار زيادة الرقعة الزراعية مشددا على ضرورة الاستخدام الأمثل للموارد المائية وتعظيم الاستفادة من إنتاجية وحدة المياه وفقا للمعايير العالمية من خلال استخدام طرق الري الحديثة والحفاظ عليها دون هدر لأكبر فترة ممكنة للوصول إلى منتج زراعي جيد يلبي متطلبات السوق.

إقرأ أيضاً| «شرق العوينات».. مشروعات عملاقة على أرضٍ مصرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة