الانتخابات التركية
الانتخابات التركية


رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية: عملية التصويت تمت دون مشكلات

محمد حسنين

الأحد، 14 مايو 2023 - 08:36 م

أعلن أحمد ينار، رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية، اليوم الأحد، انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية دون ورود أي مشكلات.

واشار إلى انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم الأحد، فيما تم إغلاق مراكز وصناديق الاقتراع في عموم تركيا، وسط نسبة مشاركة مرتفعة جدًا، إذ يخوض 24 حزبًا سياسيًا و151 مرشحًا مستقلًا السباق الانتخابي.

اقرا ايضا|بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية في سفارة أنقرة بلبنان

وفي نفس السياق قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية أنه في حال وجود مواطنين لا يزالوا يقفون في طوابير الاقتراع بالتزامن مع قرب إغلاق الصناديق فسيأخذ منهم هوياتهم ويتم السماح لهم بالتصويت.

واشارت مصادر صحفية انه حتى اللحظات الجارية لم يتم الإعلان عن أي نتيجة، وأن ما يتم في الداخل هو عمليات الفرز فقط، واللجنة هي المسؤولة عن بث النتائج الأولية ما بين الساعة السادسة والتاسعة مساءً.

ويذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توجه إلى أنقرة لمتابعة الانتخابات والبقاء فيها لمتابعة نتائج الفرز، وهي خطوة لم يعلن عنها، إذ أعلن أنه سيتابع العملية من بدايتها وحتى آخرها في مدينة إسطنبول.

وفي مدينة هاتاي التركية، قال مراسل "القاهرة الإخبارية" عبدالحميد سلات، إن المدينة كانت متوترة بأكملها قبل إغلاق صناديق الاقتراع وبعد الإغلاق تحولت إلى حياة أخرى، بعدما خرج المواطنون في الشوارع ينتظرون إعلان النتائج ومتابعة عملية الفرز.

ويذكر ان الهيئة العليا للانتخابات التركية اتخذت تدابير مختلفة في الولايات الـ11 المتضررة من زلزال 6 فبراير الماضي، لإجراء الانتخابات بشكل سليم في مراكز مسبقة الصنع مخصصة لذلك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة