سيد رجب
سيد رجب


بعد نجاحه في مهرجان القاهرة.. طرح فيلم «19 ب» في السينمات «نهاية مايو»

محمد عصام

الأحد، 14 مايو 2023 - 09:08 م

طرحت شركة "فيلم كلينك"، الإعلان الرسمي لفيلم "19 ب"، الذي يقوم ببطولته الفنان سيد رجب، ومن المقرر طرحه في جميع دور العرض السينمائي في نهاية شهر مايو الحالي.

ويبدأ الإعلان الرسمي لفيلم "19 ب"، بموسيقى حذرة قبل ظهور سيد رجب، الذي يؤدي دور حارس عجوز لفيلا مهجورة، ويفاجأ بسايس ـ يؤدي دوره أحمد خالد صالح ـ يقتحم عزلته ليبدأ صراع بينهما، تتدخل فيه ناهد السباعي، التي تؤدي دور ابنة حارس الفيلا.

يشار إلى أن الفيلم فاز بثلاث جوائز خلال منافسته بالمسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، ضمن الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وحصد الفيلم جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبرسي)، أفضل فيلم عربي، وجائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني، وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف.

الفيلم من بطولة: "سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد ومجدي عطوان"، وهو التعاون الثالث للمخرج أحمد عبد الله مع فيلم كلينك بعد فيلميه ميكروفون (2011) وفرش وغطا (2013).

وتدور قصة العمل في قالب درامي حول ڤيلا قديمة هجرها سكانها منذ عشرات السنين، حيث يعيش حارس عجوز حياة شديدة الروتينية، ويقضي أغلب يومه في عزلة عن عالم الشارع الخارجي المجنون، حتى يجد نفسه مجبراً على خوض مواجهة تغير حياته بالكامل.

اقرأ أيضاً - جنات تستعد لطرح أغنية «وكأنك سكر» باللهجة المصرية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة