كريستيان برجر
كريستيان برجر


«الاتحاد الأوروبي»: مصر أصبحت مركزا إقليميًا مهمًا في قطاع المياه

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 مايو 2023 - 10:13 ص

أشاد سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة السفير كريستيان برجر، إن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في قطاع المياه يحتل أولوية كبيرة وخاصة خلال السنوات العشرة الأخيرة، حيث إن لدينا كل عام مشروعا خاصا بالمياه.

ولفت إلى أن المشروعات التي يمولها الاتحاد في قطاع المياه في مصر تبلغ 550 مليون يورو، مستعرضا هذه المشروعات وخاصة بالإسكندرية والعديد من المحافظات، بما في ذلك مشروع قنوات للري في صعيد مصر.

كما أبرز التعاون مع وزارة الري في العديد من المشروعات والموضوعات المختلفة، ومن أهمها التوعية لاسيما بين الشباب في الجامعات والمدارس، بالإضافة إلى تنظيم أسبوع المياه الذي أقيم خلال الأسابيع الماضية بالتعاون بين الجانبين بحديقة عفلة بالقناطر.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي ووزارة الري ينظمان سنويا أسبوع القاهرة للمياه في شهر أكتوبر، مؤكدا أن مصر باتت مركزا إقليميا مهما في قطاع المياه وتطويره وأنظمة المياه بشكل عام.

وقال إننا اخترنا المياه لتكون موضوعًا أسبوع اوروبا لهذا العام حيث عقدنا امس لقاء لتبادل الاراء والاقكار مع طلاب الاسكندرية حول طرق الحفاظ على المياه، كما سيتم تنظيم أيضا ورشة مع الصحفيين، نظرا لدورهم المهم في نشر الوعي بأهمية ترشيد المياه واستخدامها.

وأشاد السفير بالأفكار التي تمت مناقشتها مع الشباب بالإسكندرية بخصوص المياه، مشيرا إلى أهمية العمل على مساعدة الشباب على تنفيذ أفكارهم وتوفير التدريب لهم.

اقرا ايضا |الاتحاد الأوروبي: نتعاون مع مصر لمواجهة أزمة الطاقة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة