اليوم العالمي للتمريض
اليوم العالمي للتمريض


في اليوم العالمي للتمريض 

كوثر محمود: ملف تطوير مهنة التمريض على مكتب رئاسة الجمهورية

مروة صالح

الإثنين، 15 مايو 2023 - 01:55 م

تقدمت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة والشكر لكافة أعضاء هيئة التمريض، لافته إلى إنهم بذلوا كل غالي ونفيس من أجل مهنة التمريض وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمريض المصرى.


وأشارت خلال فعاليات الاحتفال النقابة العامة للتمريض، باليوم العالمى للتمريض، إلى أنه بلغ عدد شهداء التمريض فى مصر 22 عضوًا من أعضاء هيئة التمريض، وذلك خلال جائحة فيروس كورونا وحدها.


وقالت: إن التمريض مازال يحتاج إلى دعم أكبر وهو ما تم مناقشته مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، على هامش الاحتفال باليوم العالمى للتمريض، لافته إلى أن ملف تطوير مهنة التمريض على مكتب رئاسة الجمهورية، والذى يهدف إلى الارتقاء بالمهنة وتوحيد الهوية البصرية والزى الرسمى للتمريض.

اقرأ ايضا :- «التمريض» تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد العمال


شارك فى الاحتفال كلا من؛ الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور محمد لطيف الرئيس التنفيذى للمجلس الصحى المصرى، الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر نيابة عن شيخ الأزهر


وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن المنظومة الصحية لا تستقيم إلا بتعاون كافة أفراد القطاع الصحى لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمريض، لافتًا إلى ان الطبيب لا يعمل بدون التمريض والفنى، مؤكدًا على التقدير الكامل لأطقم التمريض. 

وأشار إلى أنه يتم تخريج ٢٠ ألف سنويا من خلال ١٢ معهد تمريض و٣٠٠ مدرسة، لافتًا إلى أهمية التدريب الجيد للخريجين لضمان مستوى الخدمات الطبية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة