صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبير تغذية: تناول الآيس كريم خطر يهدد صحة أطفالك

سارة شعبان

الإثنين، 15 مايو 2023 - 04:28 م

مع الدخول في فصل الصيف، يعتبر الآيس كريم هو الخيار الأكثر شعبية في تناوله، ولكن في كثير من الأحيان ، بسبب عدم وعينا ، فإننا نستهلك الحلويات المجمدة بكثرة وكأنها هي الخيار الصحي.

إقرأ أيضاً| تجنبي تناول طفلك الخوخ في هذه الحالة

لذلك قام خبير التغذية ماك سينج بإجراء بحث، وكانت نتيجته أن الحلويات المجمدة تحتوي على الكثير من المكونات الضارة ويمكن أن تضر بصحة الإنسان وخاصة الأطفال.


وأوضح الخبير، أن سبب كون الحلويات المجمدة ضارة بصحتنا ، كتب ماك أنها تحتوي على زيت النخيل، وأن هذا يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة التي تضر بصحة القلب، كما أنها تعمل هذه الحلويات أيضًا على زيادة مستويات الكوليسترول في الدم ، وانسداد الشرايين بسبب الكميات المرتفعة من الكوليسترول الضار أو الكوليسترول السيئ، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

وأضاف خبير التغذية: "أن عبوات الآيس كريم تحتوي على 10.2٪ زيت نباتي ومنتجات بروتين نباتي، ولا تحتوي على الحليب الفعلي فهي مصنوعة من مواد صلبة من الحليب، ومن المحتمل أن يكون الكوليسترول المؤكسد ، الذي يمكن أن يؤذي الأوعية الدموية ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، موجودًا في جوامد الحليب أو مسحوق الحليب كامل الدسم، وهذه بلا شك غير صحية وغير صالحة للاستهلاك المنتظم".

وتابع ماك، أن الآيس كريم يتكون من الجلوكوز السائل ، وهو مصدر اصطناعي للسكر. أيضًا ، يستخدم المصنعون منكهات وألوانًا اصطناعية لجعلها أكثر جاذبية. ومن بين المكونات الأخرى ، تحتوي الحلويات المجمدة أيضًا على بروتين فول الصويا النباتي والمثبتات والمستحلبات والكثير من الماء.

ولحل هذه المشكلة ، نصح خبير التغذية بأنه "عندما تخرج لشراء شيء ما ، اقلب العبوة أولاً وتحقق من ملصق المكونات، وتحقق الآن من المكونات الثلاثة الأولى للمنتج، وهذه هي الموجودة بكميات أكبر، وذلك لأن المكونات التي تم ذكرها بعد ذلك موجودة بأقل كمية".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة