الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن


في ذكرى النكبة بالأمم المتحدة..

أبو مازن: ملكية حائط البراق والحرم القدسي الشريف تعود حصرا للوقف الإسلامي وحده

سامح فواز

الإثنين، 15 مايو 2023 - 06:42 م

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أن ملكية حائط البراق والحرم القدسي الشريف تعود حصرا للوقف الإسلامي وحده .

وشدد الرئيس الفلسطيني خلال كلمته في ذكرى النكبة بالأمم المتحدة، على ان استمرار الاحتلال للأراضي الفلسطينية وفرض الحصار على قطاع غزة هو السبب الحقيقي لاستمرار دوامة العنف.

وأضاف أبو مازن: إسرائيل تردد مزاعم زائفة لتغطي على عدوانها وجرائمها وأن حروبها دفاعية.

وأردف الرئيس الفلسطيني: لم تسلم المقابر الإسلامية والمسيحية من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين.

وتسائل أبو مازن كيف يستوي الاحتلال مع الديمقراطية؟ الكذبة الأكبر هي ادعاء إسرائيل أنها الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط.

تحيي الأمم المتحدة، اليوم الاثنين 15 مايو، ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني بفعالية رسمية، في مقر الهيئة الدولية في نيويورك، لأول مرة منذ عام 1948، وبمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتحل اليوم الاثنين الذكرى الـ75 لقيام دولة الاحتلال الإسرائيلي، التي تمثل ذكرى النكبة للعرب والفلسطينين، وقيام دولة الاحتلال بطريقة غير مشروعة على أرض فلسطين التاريخية.

وستنظم لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بمساعدة شعبة حقوق الفلسطينيين في إدارة الشؤون السياسـية وبناء السلام، فاعلية رسمية في الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة بمقـر الأمم المتحدة في نيويورك.

وسيلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، خطابا في الفعالية الرسمية التي تنظمها الأمم المتحدة بمقرها في نيويورك، إحياءً للذكرى الـ75 لنكبة الشعب الفلسطيني، حيث يتواجد هناك في نيويورك.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة