جانب من جولة نائب محافظ القاهرة
جانب من جولة نائب محافظ القاهرة


نائب محافظ القاهرة توجه بالالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من أعمال المرافق بشق الثعبان

محمود كساب

الإثنين، 15 مايو 2023 - 07:10 م

تواصل المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة جهودها المستمرة لتطوير مختلف المشروعات بنطاقها وتزويدها بمختلف الخدمات والمرافق ومنها تطوير المدينة الصناعية للرخام والجرانيت بمنطقة شق الثعبان بنطاق حي طره من خلال السعي الدائم والعمل المستمر و المتابعة لكافة مستجدات الاعمال لتحويلها إلى مدينة متكاملة الاركان تحقيقا لامال وطموحات المستثمرين والعاملين بها طبقا للتوجيهات الرئاسية لتطوير المنطقة وتعليمات محافظ القاهرة.  

 

وفي هذا السياق واصلت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جولاتها المستمرة للمدينة الصناعية بشق الثعبان للوقوف على الموقف التنفيذي لكافة اعمال التطوير القائمة بها ومنها الموقف التنفيذي لامداد المنطقة بالمرافق ( المياه _ الكهرباء _ الصرف الصحي _ الاتصالات و غيرها ... ) و ذلك برفقة المهندسة جيهان جادو رئيس حي طره والاستاذ كريم عادل مدير العلاقات العامة والمراسم بالمنطقة والمهندسة نورهان حسن بالمكتب الفني بالمنطقة الجنوبية وممثلي ومسئولي المرافق والشركات المنفذة للاعمال ومسئولى الاشغالات والمتابعة الميدانية بحي طره . 

 

وتشتمل أعمال رفع كفاءة المنطقة متابعة تطوير شبكة المحاور الرئيسية المحيطة بها وتحسين مختلف شبكات البنية الأساسية لتكون صديقة للبيئة ويكون التعامل مع المخلفات الصلبة بشكل آمن للحد من التلوث البيئي و النهوض بالخدمات المقدمة للمستثمرين .

 

وخلال جولة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تابعت سيادتها موقف المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات خاصة بالكيلو الاول من مدخل مدينة شق الثعبان على طريق الاوتوستراد حيث وجهت بسرعة الانتهاء من اعمال حفر الكهرباء لشبكة خطوط الضغط العالي وازالة ناتج اعمال الردم كما اطلعت سيادتها على خريطة شبكة الكهرباء للضغط المنخفض لتتم الاعمال دون تعارض . 

 

كما شددت على ضرورة ازالة اوجه التعديات والاشغالات للمصانع والورش والمعارض وعدم التعدي على خط التنظيم والتي قد تعوق تنفيذ بعض الاعمال بالكيلو الاول من خلال تذليل كافة العقبات .

 

وأكدت على ضرورة رفع كافة المخلفات والاتربة والتراكمات على مدار اليوم الى جانب رفع الإشغالات بصورة مستمرة مع المتابعة الميدانية الدورية من الاجهزة التنفيذية بالحي لكافة الاعمال مع التنسيق مع كافة الاجهزة المعنية بأعمال التطوير ورفع شبكة المرافق للالتزام بجدول الاعمال لنهوها طبقا للجدول الزمني .

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بتطوير منطقة شق الثعبان بشكل شامل، وتحويلها إلى منطقة متكاملة تحت مسمى "مدينة الرخام والجرانيت"، بحيث تكون صديقة للبيئة وتتعامل مع المخلفات الصلبة بشكل آمن وعلمى، وذلك في إطار جهود الدولة لتطوير الصناعات المحلية وكذلك الحد من التلوث البيئي، مع إيلاء الاهتمام اللازم برفع كفاءة البنية الأساسية بالمنطقة لتطوير مختلف الخدمات بها من كهرباء ومياه وصرف صحي وتغذية كهربائية، وتطوير شبكة المحاور الرئيسية المحيطة بها وطرقها الفرعية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة