الكلب بوبي، أكبر كلب في العالم
الكلب بوبي، أكبر كلب في العالم


أكبر كلب في العالم احتفل بعد ميلاده الـ31

هدى النجار

الإثنين، 15 مايو 2023 - 07:35 م

احتفل الكلب بوبي، صاحب الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القاسية لأكبر كلب في العالم، بعيد ميلاده الحادي والثلاثين.

اقرأ أيضاً| امرأة من ألبرتا تحقق رقماً قياسياً عالمياً في التبرع بالدم

وقالت جينيس بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد الكلب بوبي، أنه من سلالة أصيلة من الكلاب البرتغالية ، من سلالة Rafeiro do Alentejo، وذلك خلال حفلة أقمت له في منزله في قرية Conqueiros الريفية البرتغالية، حيث عاش حياته كلها، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "ذا هندوستان تايمز" الإخباري.

وكشف مالك الكلب ليونيل كوستا، أن أكثر من 100 شخص حضروا الحفل وتم تقديم اللحوم والأسماك المحلية لما يصل إلى 100 ضيف، بالإضافة إلى بوبي الذي يأكل الطعام البشري فقط.

وأوضح كوستا أنه كان يمتلك العديد من الكلاب المسنة في الماضي ، بما في ذلك والدة بوبي ، جيرا ، التي عاشت حتى سن 18 عامًا ، ومع ذلك ، قال كوستا إنه لم يتخيل أبدًا أن أيًا من كلابه ستصل إلى الثلاثينيات من عمرها.

وتابع كوستا قائلا: "نرى مثل هذه المواقف كنتيجة طبيعية لحياتهم، لكن بوبي فريد من نوعه، فإن أحد أكبر العوامل المساهمة في إطالة عمر بوبي هو البيئة الهادئة والسلمية التي يعيش فيها طوال حياته".

وأكد كوستا إن الكلب اجتماعي للغاية، ولم يكن وحيدًا أبدًا لأنه نشأ محاطًا بالعديد من الحيوانات الأخرى، والآن في سنواته الأخيرة ، يجد بوبي صعوبة في المشي، لذلك يفضل التسكع في المنزل في الفناء، فضلاً عن تدهور الرؤية لديه، مما يعني أنه غالبًا ما يصطدم بالأشياء عندما يمشي، كما ينام بوبي كثيرًا مثله مثل كبار السن. 

وكان كوستا، البالغ من العمر 38 عامًا ، يبلغ من العمر 8 سنوات فقط عندما ولد بوبي، بالنسبة له يعتبر بوبي تذكيرًا حيًا بالماضي مضفاً: "بوبي مميز لأن النظر إليه يشبه تذكر الأشخاص الذين كانوا جزءًا من عائلتنا ولسوء الحظ لم يعودوا هنا، مثل والدي أو أخي أو أجدادي الذين غادروا هذا العالم بالفعل".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة