الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


أحمد موسى: أردوغان لم يحسم الانتخابات التركية رغم حكمه لـ 20 عامًا

محمد البنهاوي

الإثنين، 15 مايو 2023 - 08:44 م

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل وصول الانتخابات التركية إلى جولة إعادة بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وزعيم حزب الشعوب الجمهوري المعارض، كمال كليجدار أوغلو.

وقال أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المُذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن أوغلو فاز على أردوغان في أهم 4 ولايات تركية؛ فيما حقق أردوغان تقدمًا في ولاية كهرمان مرعش التي شهدت الزلزال المُدمّر.

اقرأ أيضاً .. «القاهرة الإخبارية»: الشباب يميل إلى «أوغلو» وكبار السن إلى «أردوغان»

وأضاف موسى، مساء اليوم الإثنين، أن أوغلو لو استطاع حسم ولاية كهرمان مرعش لصالحه؛ لحسم الفوز بمنصب الرئيس التركي من الجولة الأولى، لافتًا إلى أن أردوغان لم يستطع الفوز بالجولة الأولى؛ رغم استمراره في الحكم منذ 20 عامًا.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المُذاع عبر قناة «صدي البلد»، أن عدم حسم أردوغان لـ الانتخابات التركية من الجولة الأولى؛ جاء نتيجة عدة عوامل؛ منها انهيار الليرة التركية، وترهل الجهاز الحكومي التركي؛ مؤكدًا أن جولة الإعادة ستكون قوية.

وأكد أحمد موسى، أن حزب الرئيس التركي أردوغان؛ حصل على الأغلبية في البرلمان التركي بـ 321 مقعدًا؛ في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية؛ تلاه حزب الشعوب الديمقراطي الذي يقوده كمال كليجدار أوغلو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة