يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة


«تعليم البحيرة» يحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة مسرحية المناهج للتعليم الاعدادي

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 15 مايو 2023 - 09:45 م

حصل قطاع التعليم بمحافظة البحيرة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة مسرحة المناهج التعليم الإعدادى.

اقرأ أيضا | اعتماد 3 منشآت لطب الأسرة بالإسماعيلية طبقًا للمعايير الدولية

 كما حصل التعليم الابتدائي على المركز الخامس جمهورى فى ذات المسابقة التى  نظمتها الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية بوزارة التربية والتعليم ( توجيه عام التربية المسرحية )  للعام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ .
كما حصل التعليم الثانوى بالمحافظة على المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى مسابقه الفنون المسرحية. 

صرح بذلك  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة معرباً عن سعادته بهذه النتائج والتمثيل المشرف والحصاد المثمر الذى حققه تعليم البحيرة فى المسابقتين.

 مقدما تحية شكر وتقدير لمدير عام الشؤون التنفيذية وموجه عام  التربية المسرحية بالمديرية المركزية وكل من ساهم في حصاد هذه المراكز المتقدمة التى عكست اهتمام قطاع التعليم بالبحيرة بالأنشطة التربوية إيمانا منها بدورها الفعال فى صقل وبناء شخصية الطلاب وإتاحة الفرصة للموهبين منهم للتعبير عن قدراتهم الإبداعية وميولهم التربوية.

 مشيرا إلى أن مسرحة المناهج تعد أحد المحاور الرئيسية التى تتبناها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بقيادة الأستاذ الدكتور رضا حجازى فى خطة تطوير التعليم وذلك فى إطار الحرص على جعل المنهج الدراسى أكثر تشويقا وجزبا للطلاب حيث يتيح المشروع للطلاب فرصة المشاركة والتمثيل ويمكن من اكتشاف مواهب الطلاب والارتقاء بذوقهم وجعل المادة الدراسية أكثر جزبا وتقديمها فى قالب شيق ومبسط مما يدعم تحصيل الطلاب دراسيا.

 لافتا إلى أن الوزارة قد تبنت تنظيم مسابقة مسرحة المناهج تقدم فيها عروضا مسرحية مأخوذة عن دروس مقررة فى المناهج الدراسية لجميع طلاب مرحلة التعليم الأساسى ( الابتدائى- الاعدادى) على مستوى الجمهورية حتى تصل المعلومة للطلاب فى إطار يجمع بين المتعة والتعليم والهواية والاستذكار والترويح والالتزام .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة