جانب من جلسات الحوار الوطني
جانب من جلسات الحوار الوطني


هاني بيتر: سنناقش مشكلة نقص الغرف السياحية في جلسة السياحة بالحوار الوطني

مي سيد

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 02:21 ص

أكد هاني بيتر عضو غرفة شركات السياحة والمستشار السياحي لحزب ابناء مصر أنه يتم مناقشة نقص الغرف السياحية في جلسة السياحة اليوم بالحوار الوطني .

اقرأ أيضاً | انفوجراف| الحوار الوطني يستكمل طريقة نحو الجمهورية الجديدة.. الثلاثاء

واضاف بيتر أن الوضع السياحي الفندقي في مصر لا يسمح باستقبال الاعداد المرجوة او حتى المناسبة لسقف طموح القيادة السياسية و وزارة السياحة و رئاسة مجلس الوزراء ففي حال تكدس الافواج السياحية في موسم أو مدن محددة فلن نجد غرف فندقية كافية لهذه للإعداد أو قد نلجأ بالنزول بالمستوى الفندقي أو نرفض بعض المجموعات فعلينا وضع خريطة جديدة لمناخ جيد للمستثمر السياحي.

وأشار هاني بيتر إلي أن تخصيص جلسة للسياحة في المحور الاقتصادي تعد خطوة هامة لبناء خطط استثمارية جادة في المجال السياحي خصوصا وان السياحة تعد من اهم مصدر للدخل القومي و منها نستطيع ان نبني اقتصاد قومي مصري قوي .


ويناقش الحوار الوطني اليوم الثلاثاء، بعض قضايا المحور الاقتصادي، الذي يضم 8 لجان فرعية، ومن المقرر عقد 4 جلسات بشأن هذا المحور، وذلك بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

وتخصص جلستان منها لمناقشة قضايا برامج الحماية الاجتماعية بين الوضع الراهن والتطورات الجديدة والمدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية، وعلى التوازي تخصص الجلستان الآخرتان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله والمدرجتين على جدول أعمال لجنة السياحة.

وكانت أولى جلسات لجان الحوار الوطني قد انطلقت، أمس الأحد؛ لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي، الذي يضم 5 لجان فرعية: وهي لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، لجنة المحليات، لجنة الأحزاب السياسية، لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

وناقشت لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي بحضور ممثلي مختلف التيارات السياسية على مدار جلستين، النظام الانتخابي لمجلس النواب، كما ناقشت لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة القضاء على كافة أشكال التمييز، وناقشت لجنة النقابات والمجتمع الأهلي تحدي التعاونيات ودور الجمعيات التعاونية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إلى جانب التشريعات والقوانين المنظمة لعمل الجمعيات.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني كان قد توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام "الأحد، الثلاثاء، الخميس" من كل أسبوع، ويخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات، وتقرر انعقاد الجلسات في الأسبوع الأول بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة