خالد يوسف
خالد يوسف


خالد يوسف مدافعًا عن أعماله: أنصر المرأة والمجتمع يحولها إلى «سلعة»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 02:35 م

دافع المخرج خالد يوسف، عن أعماله الفنية والتي نالتها سيلًا من الانتقادات بتفضيله للنظرة الذكورية، ومحاولة تهميش المرأة، مؤكدًا أنه كان من أنصار المرأة دومًا.

وقال يوسف خلال استضافته ببرنامج "سؤال صعب" على قناة "سكاي نيوز عربية": "أنا أكثر المنتصرين للمرأة في أفلامي، وهاجمت فكرة أنها وعاء جنسي، ودائمًا أعمالي تحارب هذا المفهوم وتهاجمه".

وأضاف: "المرأة عندما تكون جاهلة وفقيرة لن يُطمع سوى في جسدها فقط"، وبرهن المخرج خالد يوسف على حديثه مستعينًا بإحدى مشاهد فيلم "حين ميسرة".

وتابع: "مجتمعنا هو الذي يحول المرأة لسلعة، والهدف من المشهد وإبعاد الناس عنه وليس التشجيع عليه، مثل مشاهد الاغتصاب والمخدرات، الغرض منها إبعاد الجمهور عنها".

وعلى صعيد متصل، كان الشاعر هشام الجخ تحدث عن المخرج خالد يوسف في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "لايت شو"، والمقدم على قناة "الحياة": "الحمدلله أول تجاربي لاقت قبولا عند الجمهور، وبكى البعض عن وفاة صابر في المسلسل".

وأضاف: "تلقيت عروض تمثيل من سنة 2011، لكن كنت خايف من الخطوة والمخرج خالد يوسف هو الذي شجعني".

وعن أدائه باللهجة الصعيدية، قال الجخ: "كنت أضحك عندما أرى ممثلين يتحدثون باللهجة الصعيدية، لأنني صعيدي في الأساس وهم لا يتحدثون بتلك الطريقة".

وأكد: "للحديث بلهجة آخرى تحتاج على الأقل 5 سنوات، وإتقاني للهجة الصعيدي بسبب وجود هناك لمدة 21 عامًا تقريبًا، لكن الاستعانة بمصحح لهجة يجعل الأمر مضحك وليس صعيديًا".

وعن إمكانية ظهوره بأعمال مقبلة، قال: "لا مانع ولكن شرط أن يكون المخرج شاطر مثل خالد يوسف، وشركة إنتاج قوية مثل سينرجي، بالإضافة لدور قوي مثل صابر، حينها ساشارك بكل تأكيد".

وكان مسلسل "سره الباتع" من بطولة كلًا من: أحمد فهمى، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، وأحمد عبد العزيز.

اقرأ المزيد.. صلاح عبدالله عن خالد يوسف: «اتبسطت جداً بالشغل معاه»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة