الحوار الوطني
الحوار الوطني


الشباك الموحد وإنهاء البيروقراطية.. مطالب جلسة الاستثمار السياحي بالحوار الوطني

مي سيد

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 05:27 م

بدأت الجلسة الثانية للسياحة في المحور الاقتصادي بالحوار الوطني برئاسة نورا علي مقرر لجنة السياحة وأماني الترجمان المقرر المساعد للجنة السياحة، وبحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وعدد من خبراء السياحة والأحزاب السياسية لمناقشة ملف الاستثماري السياحي وطرق تشجيع الاستثمار السياحي في مصر.

إنهاء البيروقراطية

وأكد حزب مستقبل وطن، أن أحد أهم محاور تشجيع الاستثمار السياحي هو الانتهاء من البيروقراطية وإنشاء شباك موحد لتقديم التسهيلات المطلوبة من الحكومة للمستثمر السياحي أجنبياً كان أو مصرياً، ويتضمن الشباك الموحد كل الجهات المعنية من المسئولين والقطاع الخاص وكل السلطات التنفيذية والإجرائية والتشريعية.


دور السفارات المصرية بالخارج

وأكد أحد المشاركين في جلسة السياحة بالحوار الوطني، أنه يجب أن يكون للسفارات المصرية بالخارج دور في جذب الاستثمار السياحي خصوصًا لرجال الأعمال الأجانب، لذلك يجب تفعيل دور السفارات المصرية بالخارج في هذا الشأن.

وأوضح أن السفارات المصرية بالخارج تقدم شرحًا توضيحيًا لرجال الأعمال الأجانب عن البنية التحتية المصرية الجيدة وأن الطلب على مصر متزايد، فضلاً عن تنوع المقاصد السياحية المصرية.

تخصيص أراضي للخدمات

وأكد ممثل حزب مستقبل وطن، أنه يجب تخصيص أراضي للخدمات على الفندق السياحي حتى يصبح منتجًا سياحيًا متكاملاً من فندق وخدمات، مشيراً إلى أهمية زيادة عدد رحلات الطيران لأن عندما يشهد المستثمر تدفقا سياحيا كبيرا على مصر سوف يفكر في الاستثمار السياحي فيها وحتى يحدث ذلك يجب زيادة الرحلات الطيران وعدد الغرف الفندقية السياحية.

وأضاف ممثل حزب مستقبل وطن، أن سياحة اليخوت تعد من أهم الأنماط السياحية الجديدة ويجب أن نستثمر في سياحة اليخوت.

تنوع الاستثمار

من جانبه، أكد سمير صبري حزب مستقبل وطن ومقرر لجنة الاستثمار، أن مصر الآن تتمتع بمناخ استثماري جاذب والاستثمار السياحي سريع النمو، لذلك يجب أن تتكاتف مؤسسات الدولة لوضع خطة سريعة لتشجيع الاستثمار السياحي وحل جميع المعوقات أمام المستثمرين السياحيين.

وأوضح "صبري"، أن تنوع الاستثمار السياحي أمر هام بمعنى أن يتم الاستثمار في الغرف الفندقية والنقل السياحي والاستثمار في الشركات السياحة والاستثمار في التغذية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة