حادث قطار اليونان
حادث قطار اليونان


عائلات ضحايا مأساة القطار في اليونان يقاضون رئيس الوزراء ومسؤولين

أ ف ب

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 05:46 م

رفعت عائلات ضحايا حادث القطار الذي أوقع 57 قتيلا في 28 فبراير في اليونان شكوى قضائية الثلاثاء ضد رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس كما أعلن ممثل عن رابطة الضحايا لموقع "لاريسانت".

وقال خريستوس كونستانتينيدس أمام محكمة لاريسا، المدينة القريبة من موقع الحادث، في تصريح نشره موقع "لاريسانت"، "إنه يوم مهم، أكثر أهمية من انتخابات الأحد (...) هذه الشكوى تستهدف 16 شخصا منتخبين ومعينين" بينهم رئيس الحكومة المحافظ.

كان قطار ركاب، قد اصطدم فبراير الماضي، بقطار شحن بالقرب من مدينة لاريسا، بعدما تحول إلى مسار قطار الشحن قبل وقوع الحادث، مما جعلهما يسيران على نفس المسار ونتج عن ذلك اصطدام وجهًا لوجه.

وكان المتحدث باسم فرق الإطفاء اليونانية فاسيليس فارثاكوجيانيس، قد أعلن الأربعاء الماضي في إحصاء أولي ارتفاع حصيلة ضحايا اصطدام قطار ركاب بقطار شحن بالقرب من مدينة لاريسا في وسط اليونان إلى 32 قتيلًا و85 مصابًا.

وقال المتحدث باسم فرق الإطفاء لهيئة الإذاعة اليونانية: "حتى الآن تم العثور على 32 شخصًا موتى، وأصيب 85 شخصًا بجروح وقد نقلوا إلى مستشفيات المنطقة".

ووقع الحادث، في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء/ الأربعاء، عندما اصطدم قطاران شمال غرب العاصمة أثينا، حيث كان قطار الركاب في رحلة من العاصمة أثينا إلى مدينة تيسالونيكي في شمال شرق البلاد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة