شريف الحسينى
شريف الحسينى


عضو تحالف الأحزاب: يجب مراعاة كافة العاملين «طبقا للعدالة الاجتماعية» 

نسرين العسال

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 11:29 م

أعرب شريف الحسينى عضو المجلس الرئاسى لتحالف الأحزاب المصرية فى مشاركته خلال جلسة العدالة الاجتماعية اليوم عن شكره  لرئيس الجمهورية وعلى نعمة الأمن والأمان وعلى لجان الحوار.

وأضاف فى مشاركته أن ما تقوم به الدولة من الحمايه الاجتماعية للمواطن والانجازات غاية فى الأهمية ولكن الوضع الحالى غير مرضى للمواطن بالشارع المصرى ولكن على الدولة عمل  قاعدة بيانات لجميع الخرجين من المؤهلات العليا والمتوسطة والغير متعلمين واعصحاب الحرف و تتواصل معهم وعمل برامج تدريبية تتماشى مع سوق العمل للحد من البطالة الى جانب فتح فرص عمل جديدة وهذا يكون نجاح للدولة اذا استطاعت احتواء فصيل كبير من ابناء الوطن.

وأشار الى ضرورة توصيل الدعم الى مستحقية من خلال تكافل وكرامة وإعادة مراجعة البيانات والبحث الإجتماعى لهم مرة أخرى ، لان عكس ذلك سيؤدى الى خروج عدد كبير لا يستحق وبالتالى ممكن يزيد المبلغ لهم بدلا من ٤٥٠ الى ١٠٠ جنيه .

وعن العدالة الاجتماعية  لراتب المعلم، أكد أن بعد تطبيق الحد الأدنى الى ٢٤٠٠ أصبح  الخريج الذى تم تعينة حديث يتقاضى أكثر من القدامى الذى اساس راتبهم حتى وقتنا هذا ٤٥٠ جم اى عداله اذن ؟.

وأوضح أن بجانب ان المعلم ياخذ على اساسية  عام ٢٠١٤ ويتم له الجزاءات على ٢٠٢٣، يجب رفع رواتبهم ، ونفس الحال للأطباء الذين يتقاضى رواتبهم بدل عدوى وغيرة الى ٢٠٠٠ جم مع الزيادة أثناء جائحة كرونا.

و بخصوص العامل بأجر يومى إذا مرض لايستطيع أن يعالج نفسة ان يذهب الى طبيب واحضار العلاج، ولذلك يجب مرتعاة ان يكون له تآمين صحى مثل الموظفين بالدولة وهذا نوع من العداله فى ظل إرتفاع الاسعار الجنونية وعدم الرقابة على الأسواق من سلع غذائية أو إستراتيجية أو قطع غيار ، والنظر للاعباء الضريبية ايضا ، يجب النظر خارج الصندوق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة