د.بهاء ديمتري
د.بهاء ديمتري


مقرر الصناعة بالحوار الوطني: الرئيس استجاب لمطالب المستثمرين وننتظر التنفيذ

محمد عصام

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 11:31 م

قال د.بهاء ديمتري، مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، إن البعض طالب بضرورة عقد جلسة ثالثة للعدالة الاجتماعية بهدف بلورة التوصيات، لافتا أن الدولة اتخذت إجراءات كثيرة للغاية في اتجاه الحماية الاجتماعية في العشر سنوات الأخيرة مثل تكافل وكرامة وحياة كريمة و100 مليون صحة والقضاء على فيروس سي.

وأضاف "ديمتري"، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "cbc"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي ، أن كل المبادرات الرئاسية كانت جيدة للغاية، وساهمت في تحسين الوضع الذي كان شيئا حتى نهاية 2010، ولذلك جاءت الثورة بسبب تردي كل هذه الأحوال والأوضاع الرديئة التي كان يمر بها الناس.

ولفت أنه يجب الانتقال لمرحلة العدالة الاجتماعية، وأن تكون كل هذه الإجراءات سياسة مستدامة للدولة تنتهجها باستمرار سواء كانت في التعليم أو الصحة أو الطرق أو الاستثمار وتوفير مستوى معيشي لائق، ليكون مسارا مستداما لكل الناس.

وأوضح أن اللجنة خلصت إلى أنه لا بد تطبيق النصوص الدستورية في مجال التعليم والصحة، ولا بد من إتاحة فرص العمل بشكل متساو وتسهيل الإجراءات.

وأشاد بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار اليوم بعد أول تشكيل جديد له والرئيس السيسي استجاب لمطالب المستثمرين، وننتظر تنفيذها من قبل الحكومة.

اقرا أيضاً - مستثمرون: قرارات الأعلى للاستثمار دعم جديد لمناخ الاستثمار بمصر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة