خالد النبوي
خالد النبوي


خالد النبوي: اتمنيت «رسالة الإمام» يتعرض في رمضان 2024 لعمق الشخصية

هبة الخولي

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 01:35 ص

كشف الفنان خالد النبوي، أن سر اختياره لتقديم شخصية الإمام الشافعي، في مسلسل رسالة الإمام والذي عُرض في الموسم الرمضاني 2023، كونها حدوتة مصرية أراد تقديمها حتى لا يحكيها آخرين على هواهم الشخصي.

وقال النبوي، في حوراه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها كلمة أخيرة المذاع عبر شاشة قناة ON، عن الإمام الشافعي: الإمام الشافعي رجل عاش بيننا سنوات طويلة وأصبحت عباراته على ألسنة الناس نرددها ولا نعرف قائلها، مثل ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظن أن لا تفرج، بالإضافة لعنوانه منطقة الإمام الشافعي الذي أصبح عنوانًا جغرافيًا.

اقرا ايضاً | خالد النبوي يكشف سر اختياره لتقديم شخصية الإمام الشافعي

وأشار خالد النبوي، إلى أن الإمام الشافعي هو مثل حي على التطبيق اليومي لتعاليم الإسلام وأن الإسلام هو دين المحبة والتسامح والإنسانية والديموقراطية، قائلًا: هو الرجل الحر العالم المفكر والأديب والشاعر والفنان المدرس الذي قال ما يفكر فيه وفعل ما يقوله هذه أمور بسيطة لحرصي على تقديم تلك الشخصية.

وأضاف: لفت نظري أنه الوحيد بين الأئمة الذي لديه ديوان شعر ويمثل منهج للحياة وكان هذا مدخل أدائي للدور لأن الجانب الفقهي بحر ليس له نهاية كان التحدي الأول.

كما كشف الفنان خالد النبوي، أنه في باديء الأمر شعر بقلق شديد لأنه كان يرغب أن يكون العمل في موسم رمضان 2024 نظرًا لعمق الشخصية وجوانبها الذي يحتاج لدراسة متعمقة بشدة قائلًا: قلقت وقلت ماقدرش أعمله في رمضان 2023 وكان نفسي يبقى في موسم  2024.

واستكمل: في باديء الأمر كنت هتعذر لكن المنتج محمد السعدي رفض وأصر أن لا يقدم هذا الدور غيري وبدأت أقلق من تقديمه في موسم عام 2023، حيث طلبت أن يؤجل لأنه يحتاج لوقت طويل للدراسة والتعمق في هذه الشخصية العظيمة ومحمد السعدي المنتج الكبير أصر على أن يقدم وأن كل وسائل الدعم موجودة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة