منة شعبان
منة شعبان


خاص| منة شعبان: فخورة بتصدر التصنيف العالمي للكاراتيه.. وأسعى للاستمرار على القمة

أميرة أنور

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 12:49 م

تحدثت منة شعبان بطلة وادي دجلة عن تتويجها بالميدالية الذهبية لبطولة أفريقيا للكاراتيه، وتصدرها التصنيف العالمي لوزن 68 كجم.

وقالت منة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إنها سعيدة وفخورة للغاية بتصدرها التصنيف العالمي للعبة مؤكدة أن الدراسة كانت تمنعها من المشاركة في بطولات كثيرة وبالرغم من ذلك تمكنت من تصدر التصنيف.

تابعت منة أنها تسعى للحفاظ على تصنيفها وأن تحقق إنجازات كبيرة وكثيرة على المستوى المحلي والدولي.

أضافت منة شعبان أنها عانت من إصابة كبيرة في الظهر ولازالت تعاني من أثارها حتى الآن حتى إن الطبيب المعالج أكد لوالدتها أنها إذا استمرت في اللعب ستصاب بالشلل ولكن بعد معاناة مع الأطباء استمرت لعامين أو أكثر تمكنت من العودة مرة أخرى.

واختتمت منة أنها تستعد في الوقت الحالي للمشاركة في دورة الألعاب العربية وبطولة أفريقيا وبطولة العالم.

واستطاعت بطلة وادي دجلة منة شعبان، تحقيق الميداليتين الذهبية والبرونزية في بطولة أفريقيا 2023، لتنجح اللاعبة في صدارة التصنيف العالمي للكاراتيه لوزن 68 كيلو بإجمالي عدد نقاط بلغ 3930 نقطة، وسبق هذا الإنجاز تتويج "شعبان" بالميداليات الذهبية في بطولات العالم 2021 في دبي، والبحر الأبيض المتوسط 2017 في الرباط، و2021 في قبرص، وأفريقيا 2021، كما توجت بميداليات فضية في بطولات العالم 2021 في دبي، والبريميرليج 2021 في الرباط، ودورة الألعاب الأفريقية 2019، وأفريقيا 2017.

اقرأ أيضاً|
 

بمشاركة نجوم مصر .. اليوم انطلاق بطولة مانشستر للإسكواش 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة