باكستان وبريطانيا
باكستان وبريطانيا


باكستان وبريطانيا تتعهدان بالتعاون للقضاء على محتوى الكراهية على الإنترنت

أ ش أ

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 03:00 م

اتفقت باكستان وبريطانيا اليوم الأربعاء على العمل معا للقضاء على المحتوى المتعلق بالكراهية والإرهاب على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر شبكة الإنترنت.

جاء ذلك خلال اجتماع بين القائم بأعمال المفوض السامي البريطاني أندرو داجليش ووزيرة الإعلام الباكستانية مريم أورنجزيب، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع سبل تعزيز العلاقات الدبلوماسية الثنائية بما في ذلك التعاون في مختلف مجالات الإعلام والإعلام الرقمي والتدريب الإعلامي وصناعة الأفلام.

وقالت مريم أورنجزيب إن زيارة رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الأخيرة إلى بريطانيا ومشاركته في تتويج الملك تشارلز الثالث كانت تعبيرا عن الصداقة القائمة على الاحترام والثقة بين البلدين.

وأشارت إلى أن باكستان تولي أهمية خاصة للعلاقات الثنائية مع بريطانيا، وأعربت عن عزمها على زيادة تعزيز العلاقات الثنائية.

كما أعربت الوزيرة الباكستانية عن تقديرها لدور الحكومة البريطانية في تطوير الصحة والتعليم والحوكمة والموارد البشرية في باكستان، وقالت إن الحكومة الباكستانية ستحصل على مساعدة من مناهج وسائل الإعلام الحديثة في بريطانيا لتوفير التدريب للصحفيين.

اقرأ أيضًا | مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين تستقبل وفد جامعة الكرم الباكستانية

ومن جانبه، أعرب القائم بأعمال المفوض السامي البريطاني عن تقديره للتقدم المحرز في قطاع المعلومات بما في ذلك السياسات الاقتصادية للحكومة الباكستانية الحالية.

وأشاد بتحسن باكستان في مؤشر حرية الإعلام العالمي وهنأ وزيرة الإعلام على هذا الإنجاز.

وأكد المفوض السامي أيضا استعداد بريطانيا لكل تعاون ممكن للحد من الأزمة الاقتصادية في باكستان.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة