الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة


وزيرة البيئة: 6 مليارات جنيه لمشروعات البنية التحتية للمخلفات

محمود كساب

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 06:40 م

أثنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة على التعاون المثمر والبناء مع الجانب الكورى فى مجال التكنولوجيا فى موضوعات البيئة المختلفة.                                                                  

وأوضحت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أولى اهتماما كبيرا بمنظومة المخلفات الصلبة البلدية، وتم انفاق ما يقرب من ٦ مليارات جنيه، لمشروعات البنية التحتية للمخلفات مع صدور أول قانون للمخلفات فى مصر، معربة عن تقديرها للتكنولوجيا الكورية والتى تم تطبيقها فى عدد من المصانع بمحافظات الجمهورية لتدوير المخلفات.                         

وأوضحت وزيرة البيئة المصرية الإجراءات التى تم اتخاذها فى مجال تحويل المخلفات الى طاقة ، بداية من صدور تعريفة تحويل المخلفات لطاقة وشكل التعاقد، ودعم القطاع الخاص فى هذا المجال، معربة عن تطلعها.

وشهد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة تدشين إنشاء البنية التحتية لمنظومة النظافة بالتعاون مع كوريا الجنوبية بثلاث محافظات هم أسيوط والمنيا وسوهاج.

يأتي ذلك بحضور كلا من د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ووزيرة البيئة الكورية.

من جانبه كشف "آين" نائب رئيس الشركة الكورية جي اس تي تفاصل اختيار الشركة لمصر لتصدر معدات البنية التحتية ومعدات لإنشاء ثلاث مصانع لإعادة تدوير المخلفات الصلبة في محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج .

وأكد نائب رئيس شركة جي اس تي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن مناخ مصر يساعد على إعادة تدوير ٧٠ ٪ من المخلفات الصلبة كونه مناخ جاف عكس الكثير من الدول مثل اندونيسيا وفلندا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة