الاجتماع الافتتاحي للمفوضية الاقتصادية المشتركة بين مصر والولايات المتحدة
الاجتماع الافتتاحي للمفوضية الاقتصادية المشتركة بين مصر والولايات المتحدة


مصر وأمريكا تؤكدان على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين 

وردة الحسيني

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 06:53 م

أكدت مصر وأمريكا على أهمية  تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي في مختلف القطاعات، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والبيئة، فضلاً عن التعاون في إفريقيا.

جاء ذلك خلال  الاجتماع الافتتاحي للمفوضية الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى بين مصر والولايات المتحدة  في القاهرة، والتي  ترأس فيها  السفير د. حازم فهمى، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية وفد مصر، وترأست ماريسا لاجو، نائب وزير التجارة الأمريكي الوفد الأمريكي.

وناقش الوفدان المصر والامريكي تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتيسير الاستثمار وريادة الأعمال، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

السفير د. حازم فهمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية

وشدد الوفدان على أهمية النهوض بالتمكين الاقتصادي للمرأة، وتعزيز الأمن الغذائي، وتطوير البنية التحتية المستدامة وسلاسل التوريد.

وفي نهاية هذا اللقاء تقرر عقد الاجتماع القادم للمفوضية الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى في الولايات المتحدة عام ٢٠٢٤.

ماريسا لاجو نائب وزير التجارة الأمريكي الوفد الأمريكي

يذكر انه قد تم الإعلان عن إطلاق المفوضية الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى خلال الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، الذي عقد يومي ٨ و٩ نوفمبر٢٠٢١ في واشنطن.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس جو بايدن قد أعربا عن دعمهما للمفوضية الاقتصادية المشتركة أثناء اجتماعهما في جدة في ١٦ يوليو الماضي.

كما أعربا عن التزامهما بتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي وبما يحقق مصالح الشعبين المصري والأمريكي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة