محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

محمد بركات يكتب: في مواجهة التحديات (١/٢)

محمد بركات

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 07:27 م

 

أحسب أن علينا أن ندرك بقدر كبير من الوعى، أن المواجهة التى نخوضها حاليا، ضد حرب الشائعات والإدعاءات الكاذبة، التى تشنها علينا جماعة الشر وعصابات الضلال الكارهة لمصر وشعبها، تحتم علينا أن ننتبه جميعاً إلى العوامل المعنوية والتأثيرات النفسية فى هذه المواجهة وتلك الحرب.

وعلينا أن ندرك أن لتلك العوامل تأثيراً كبيراً ينسحب بالإيجاب أو السلب على الأفراد والمجتمعات على السواء، وعلى المجموعات المنخرطة فى التصدى لهذه العصابات وتلك الشراذم الضالة والمضللة.

وفى هذا السياق علينا أن نعى أن على رأس الأهداف التى تسعى إليها هذه الشراذم الضالة والمضللة، والداعمون لها من قوى الشر الإقليمية والدولية، هو كسر إرادة الشعب ونشر اليأس والإحباط بين المواطنين وزرع عدم الثقة بينهم، وخلق ثغرة فى النسيج الوطني، والسعى بكل الوسائل الدنيئة لخلق فجوة بين الشعب وقيادته الوطنية، حتى يمكن اضعاف التماسك المجتمعى وهز الاستقرار فى البلاد.

ولذا فإن القضية التى يجب أن تستحوذ على اهتمامنا طوال المواجهة، هى ألا نسمح للإحباط أو الشعور باليأس أن يتسلل إلينا، أو يستقر فى نفوسنا أو يسيطر على عقولنا ويتحكم فينا.

وفى هذا الإطار علينا أن ندرك بكل الوضوح، أن التحديات الضخمة التى نواجهها على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ليست مستعصية على الحل، بل اننا قادرون على التعامل الفاعل والإيجابى معها، والتغلب عليها وحلها بإذن الله وبقوة شعبنا، ووقوفنا جميعاً صفاً واحداً وقلباً واحداً ويداً واحدة.

وعلينا فى ذلك أن نؤمن باليقين، أننا قادرون كشعب مصري بكل فئاته ومستوياته وبكل أبنائه المخلصين، على مواجهة كل التحديات وهزيمة قوى الشر وشراذم الضلال، وتحقيق ما نصبو إليه من رفعة وتقدم، فى ظل الدولة المدنية الحديثة والقوية، القائمة على الديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان وسيادة القانون.
«وللحديث بقية»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة