وزيرة البيئة ونظيرتها الكورية
وزيرة البيئة ونظيرتها الكورية


وزيرة البيئة الكورية تشيد بخطوات مصر لتحسين الصحة العامة والبيئة

مرفت حسين

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 07:31 م

أشادت "هان هوا-جين" وزيرة البيئة الكورية بخطوات مصر في ظل توجيهات القيادة السياسية لتحسين الصحة العامة والبيئة ووضع عدد من السياسات والاستراتيجيات لتحقيق الاقتصاد الدوار، ومنها اعادة تدوير المخلفات.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع "هان هوا-جين" وزيرة البيئة بكوريا الجنوبية، وبحضور السفير الكوري هونغ جين ووك، والدكتور طارق العربي - رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، والوفد المرافق للوزيرة الكورية، وقيادات وزارة البيئة  لمناقشة سبل تعزيز الاستثمارات الكورية في مصر في منظومة إدارة المخلفات، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة للقطاع الخاص الكوري في مجال البيئة وخاصة المخلفات.

اقرأ أيضا| وزيرة البيئة الكورية: نتعاون مع مصر لإنتاج الطاقة الخضراء

وأضحت "جين" أن كوريا الجنوبية أصدرت عدة استراتيجيات للتعامل مع المخلفات، وتتطلع للتعاون مع مصر في مجال إنتاج الطاقة من المخلفات، خاصة مع الخطوات المصرية نحو تحسين معالجة المخلفات مما يسهل تحويلها إلى طاقة يعزز فكر الاقتصاد الدوار.

القطاع الخاص الكوري 

وشددت وزيرة البيئة الكورية على حرصها على تعزيز التعاون الحالي والمستقبلية بين مصر وكوريا في مجال البيئة، واهتمامها بفتح مجالات للتعاون في الإستثمار في مجال إدارة المخلفات من خلال القطاع الخاص الكوري.
وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن سعادتها بالتعاون مع الجانب الكوري في افتتاح مرافق إدارة المخلفات الصلبة بالمنيا والمحلة وسوهاج، متمنية أن يكون نقلة نوعية في التعاون المصرى الكوري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة