الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر أثناء تفقده فرع الرواق الأزهري بالمنوفية
الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر أثناء تفقده فرع الرواق الأزهري بالمنوفية


مدير الجامع الأزهر للدارسين برواق المنوفية: أنتم في قلب وعقل الإمام الأكبر 

كرم من الله السيد

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 10:23 م

تفقد اليوم، الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، يرافقه الشيخ أحمد عبد العظيم الطباخ، عضو المكتب الفني بالجامع الأزهر، فرع الرواق الأزهري للكبار ، بمعهد شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وذلك في إطار خطة المتابعة المستمرة، والاطمئنان على سير العملية التعليمية بالفروع الخارجية للأروقة الأزهرية.

وأثناء تفقد الدكتور عودة، لبعض حلقات الرواق ومشاهدة بعض النماذج من الطلاب والاستماع إلى أدائهم، والوقوف على مدى إتقانهم لحفظ وتلاوة وتجويد كتاب الله  -تعالى - نقل إلى الدارسين تحيات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأكد مدير الجامع الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر يولي رواق القرآن الكريم والدارسين به أطفالا وكبارا أهمية كبرى، لأنهم مُكرَمون بكرامة القرآن، مشددا على المسئولين بضرورة الالتزام بالخطة والمنهج الدراسي، والذي تم إعداده مسبقا من الإدارة العامة للجامع الأزهر.

واستمع د. عودة، إلى بعض آراء الدارسين عن العملية التعليمية بالرواق الأزهري في محاولة منه لمناقشة السلبيات والإيجابيات، والوقوف على المعوقات، ومناقشة طرق تذليلها.

من جانبهم، عبر الدارسون عن بالغ سعادتهم بالانتماء لرواق القرآن الكريم، موجهين جزيل الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر لإتاحة الفرصة لحفظ وتلاوة وتجويد كتاب الله العزيز.

وفي سياق سابق، قام عدد من الباحثين المتابعين بالجامع الأزهر، بالمرور على فروع الرواق الأزهري بالمحافظة، والاستماع للدارسين ومناقشة ملاحظاتهم، ومعرفة متطلباتهم، ومحاولة تذليل العقبات التي تبدو أمامهم أثناء دراستهم بالرواق الأزهري.

جدير بالذكر أن عدد الدارسين برواق القرآن الكريم والتجويد من الأطفال والكبار في المنوفية يبلغ عددهم ٤٩٥٠ دارسا، و ١٢٠ محفظا، تم توزيعهم على جميع الفروع بالمحافظة، بينما يبلغ عدد الدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية ٥٦٧ دارسا.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والرعاية الكريمة التي يوليها فضيلته للرواق الأزهري وحرصه على إتاحة فرصة حفظ كتاب الله -تعالي- أمام كل الراغبين، من جميع أنحاء الجمهورية، وباعتماد من فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر،  وإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة