ملخص رباعية السيتي في الريال والتأهل لنهائي دوري الأبطال
ملخص رباعية السيتي في الريال والتأهل لنهائي دوري الأبطال


شاهد ملخص رباعية السيتي في الريال والتأهل لنهائي دوري الأبطال

رياض محمد جعيصة

الخميس، 18 مايو 2023 - 01:31 ص

تمكن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد".

وافتتح برناردو سيلفا التسجيل للسيتي في الدقيقة 23، من تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من دي بروين.

وعزز سيلفا النتيجة بالهدف الثاني للسيتيزين في الدقيقة 37، بعد متابعة رائعة لتسديدة جوندوجان تصدى لها الحارس كورتوا لتتهيأ الكرة أمام سيلفا ليضعها برأسه إلى داخل الشباك. 

وسجل مدافع الريال إيدير ميليتاو الهدف الثالث للمان سيتي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76، من ركلة حرة مباشرة لعبها دي بروين إلى منطقة الجزاء قابلها أكانجي برأسية ارتطمت في ميليتاو لتغالط الحارس كورتوا وتسكن الشباك.

واختتم جوليان ألفاريز رباعية السيتي في الدقيقة 92، بعد تمريرة رائعة من فيل فودين لينفرد ألفاريز بالحارس كورتوا وسدد الكرة إلى داخل الشباك.

https://youtu.be/ofaumtDVwPE

وجاء تفوق مانشستر ييتي على ريال مدريد بنتيجة 4-1 بمجموع المباراتين بعد التعادل 1-1 في لقاء الذهاب على "سانتياجو برنابيو"، وثأر من هزيمة الموسم الماضي عندما أقصاه الفريق الإسباني من نفس الدور.

ويلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي ضد إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان إنتر ميلان تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ضيفه وغريمه ميلان بالفوز بهدف دون رد، في «ديربي الغضب» على ملعب «جوزيبي مياتزا»، مساء الثلاثاء، في إياب نصف النهائي.

وكرر الإنتر تفوقه على ميلان بعدما حسم مواجهة الذهاب على ملعب «سان سيرو» بالفوز 2-0، ليتأهل النيراتزوري لنهائي دوري الأبطال بنتيجة 3-0 بمجموع المباراتين.

ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان على ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا، يوم 10 يونيو المقبل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة