رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم
رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم


رفعت فياض يكشف تفاصيل جلسة الهوية الوطنية بالمحور المجتمعي

مي سيد

الخميس، 18 مايو 2023 - 11:00 ص

أكد رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن دور المدارس هام في زيادة وعي الأبناء بالهوية الوطنية.

وقال فياض خلال مشاركته في جلسة الثقافة بالهوية الوطنية بالمحور المجتمعي بالحوار الوطني، شهدنا خلال السنوات الماضية أبناء لا يقدرون قيمة الوطن وهذا بسبب غياب الدور التربوي للمدارس في مصر، لذلك يجب تفعيل الدور التربوي للمدارس لوعي الشباب بهوية الوطنية و الانتماء للوطن. 

ويستكمل الحوار الوطني اليوم طريقه نحو الجمهورية الجديدة في أولى جلسات المحور المجتمعي لمناقشة أبرز القضايا، بحضور كثيف ومشاركة متنوعة من مختلف التيارات والفئات، مع حضور لعدد من ممثلي دول ومنظمات دولية مختلفة.

ويناقش اليوم قضايا المحور المجتمعي والخاصة بلجنة الأسرة والتماسك المجتمعي، والتي تتمثل في مسائل الوصية علي المال وما يرتبط بها.

 ويُعرِب مجلس أمناء الحوار الوطني عن ثقته الكاملة في دعم ووقوف كل الأطراف والجهات المعنية في البلاد للحوار الوطني, وهي الشريكة فيه, منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي له قبل عام تقريبًا، حتى وصوله للمقترحات التشريعية والتنفيذية المؤدية إلى تحديد أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة، والتي ستُرفَع للرئيس الجمهورية لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

 ويأمل مجلس الأمناء من كل هذه الأطراف والجهات أن تواصل دعمها للحوار الوطني ووقوفها وراءه بكل ما تملك من أدوات وسُبل، وأن تُعطِي الحوار فرصة ووقتًا مناسبًا ومعقولًا؛ لكي يصل من خلال جلساته بمقترحات تفصيلية محددة تُرفَع رئيس الجمهورية في المحاور الثلاثة، وخصوصًا فيما يتعلق بالموضوعات ذات الطابع الاقتصادي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة