جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


افتتاح مقر الاعتماد والرقابة الصحية لخدمة 1.6 مليون مواطن بأسوان

محمد علي

الخميس، 18 مايو 2023 - 11:29 ص

 

افتتح الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، المقر الرسمي لفرع الهيئة بمحافظة أسوان، وذلك في إطار تفعيل منظومة التأمين الصحي بالمحافظة التي تخدم ما يقرب من مليون وستمائة الف منتفع بالمحافظة.

اقرأ أيضاً| وفد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يزور مستشفيات جامعة أسوان

وعقب الافتتاح، قام الدكتور أحمد طه والوفد المرافق له، الذي ضم د. حسام أبو ساطي، المدير التنفيذي للهيئة، د. السيد العقدة، عضو مجلس إدارة الهيئة، ود. سعيد محمود، مستشار رئيس الهيئة لشئون الفروع، بجولة تفقدية داخل الفرع، أعقب ذلك اجتماعا موسعا مع كافة العاملين استعرضت خلاله  د. رحاب علي، مدير فرع الاعتماد والرقابة الصحية بأسوان، أنشطة الفرع، وتفاصيل الخريطة الصحية بالمحافظة.

و خلال اجتماعه مع فريق العمل بالفرع، أكد د. أحمد طه على أهمية تعريف المنشآت الصحية بالمحافظة بمعايير الجودة الصادرة عن GAHAR وتقديم كافة أوجه الدعم الفني للمنشآت على اختلاف أنواعها من "وحدات ومراكز صحية – مستشفيات – مراكز أشعة – معامل تحاليل -  مراكز علاج طبيعي – مراكز طبية متخصصة"، إلى جانب المتابعة الميدانية لضمان تطبيق معايير واشتراطات الجودة داخل كافة المنشآت الصحية المسجلة والمعتمدة بالهيئة.

وفي ذات السياق، استعرض د. حسام أبو ساطي، المدير التنفيذي للهيئةالعامة للاعتماد والرقابة الصحية، خطة الفرع خلال المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن الهدف  من انشاء الفرع هو أن تتمكن الهيئة من القيام بأدوارها داخل المحافظة لتسهيل الإجراءات على المنشآت الصحية دون التقيد بالمركزية وتحفيزها على التسجيل من خلال تلقي طلب التسجيل المنشآت وتوضيح أهمية وكيفية دخول منظومة التأمين الصحي الشامل، إلى جانب تقديم الدعم الفني لهذه المنشآت لرفع قدراتها على التقييم الذاتي ثم الرقابة على المنشآت المسجلة بالهيئة لضمان استمرار حصول المنتفعين على خدمة صحية ذات جودة عالمية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة