كيريوس
كيريوس


كيريوس ينسحب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد تعرضه للسرقة 

وكالات

الخميس، 18 مايو 2023 - 12:33 م

انسحب الأسترالي نيك كيريوس من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بسبب جرح في قدمه، عندما سرق رجل سيارته تحت تهديد السلاح، بدلا من جراحة في ركبته، حسب ما قال وكيل أعماله.

وكان الاتحاد الفرنسي للتنس قال هذا الأسبوع، إن كيريوس سيغيب مرّة أخرى عن بطولة رولان جاروس المقررة بين 28 مايو الجاري و11 يونيو المقبل، بسبب جراحة في غضروف ركبته اليسرى خضع لها في كانون ثانٍ/يناير الماضي، وهي الإصابة ذاتها التي حرمته أيضا المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة.

لكن وكيله قال لصحيفة "كانبيرا تايمز"، إن ركبته "بخير" وإن قطعا مؤلما في قدمه هو الذي سيمنعه من التواجد في باريس الأسبوع المقبل.

قال دانيال هورسفال للصحيفة "نجحت الجراحة في الركبة، وكانت إعادة تأهيله رائعة ووصلنا إلى مرحلة كنا فيها بالملعب".

تابع "أردنا الوصول إلى مرحلة يكون فيها قادرا على خوض 5 مجموعات بأريحية. وعندما وصلنا إلى الفترة المناسبة قبل العودة، حصلت عملية السرقة المسلحة (المزعومة) في منزله".

وأردف "خلال الحادثة، أصيب بقطع قوي في قدمه. لا يلتئم بشكل صحيح وليس بمقدوره العمل في أرض الملعب، لذا غاب عن التمارين منذ نحو أسبوعين".

وزعمت وثائق محكمة كشفت عنها شبكة "أيه بي سي" أن رجلا صوّب مسدسا في وجه والدة كيريوس، قبل سرقة سيارته تيسلا، بالقرب من منزله في كانبيرا.

اتصل كيريوس (28 عاما) الذي كان في مكان قريب بالشرطة، واستخدم تطبيقا على هاتفه ساعد في تحديد موقع السيارة، لكن ليس من الواضح كيف تعرّض لقطع في قدمه.

ولم يشارك الأسترالي الذي بلغ نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي وصاحب المركز 26 في التصنيف العالمي، في رولان جاروس، منذ إقصائه من الدور الثاني عام 2017.

وفي 5 مشاركات سابقة منذ عام 2013، وصل المصنّف الـ13 عالميًا سابقًا إلى الدور الثالث مرتين (2015 و2016).
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة