رئيسا أرمينيا وأذربيجاني
رئيسا أرمينيا وأذربيجاني


رئيس وزرا ء أرمينيا يوافق على لقاء رئيس أذربيجان في موسكو 

أ ف ب

الخميس، 18 مايو 2023 - 03:29 م

أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، اليوم الخميس 18 مايو، أنه وافق على مقترح روسي لعقد محادثات في موسكو الأسبوع القادم مع رئيس أذربيجان، الخصم التاريخي.

وقال باشينيان لحكومته في يريفان، "تلقينا مقترحا من روسيا لعقد اجتماع ثلاثي على أعلى المستويات بوساطة رئيس روسيا في 25 مايو.. قبلنا هذا المقترح".

اقرأ أيضًا: بوتين: روسيا تمكنت من زيادة صادراتها الزراعية رغم عوائق التجارة الخارجية 

يُذكر أن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، التقيان في  14 مايو، في بروكسل بوساطة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وجاء في بيان المكتب الصحفي لرئيس المجلس الأوروبي: "ميشيل يواصل الاتصال الوثيق مع زعيمي أرمينيا وأذربيجان لدفع جهود الاتحاد الأوروبي لتحقيق الاستقرار في الوضع في منطقة جنوب القوقاز وتطبيع العلاقات بين البلدين".

وأشار البيان إلى أن ممثليَ أرمينيا وأذربيجان أكدا مشاركة زعيمي البلدين في قمة بروكسل، ولم يتم الكشف عن تفاصيل جدول أعمال الاجتماع.

وفي الوقت نفسه، أعلن المجلس الأوروبي عن استعداده لعقد "اجتماعات ثلاثية في بروكسل كلما دعت الحاجة".

بالإضافة إلى المحادثات في بروكسل، يعتزم رئيس المجلس الأوروبي أيضًا عقد اجتماع آخر موسع للزعيمين الأرميني والأذربيجاني بمشاركة المستشار الألماني، أولاف شولتز، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في الأول من يونيو بالعاصمة المولدافية كيشيناو، حيث يخطط قادة الدول للمشاركة في قمة المجتمع السياسي الأوروبي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة