جلسات الحوار الوطني
جلسات الحوار الوطني


حزب «الجيل الديمقراطي» يقترح تأسيس إدارة حقوق الملكية الفكرية بوزارة الآثار

نسرين العسال

الخميس، 18 مايو 2023 - 06:20 م

 

 

تقدم حزب "الجيل الديمقراطي" بمقترح خاص لتأسيس إدارة تنمية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الآثار، خلال الحوار الوطني، حيث تضمن مقترح الحزب إنشاء إدارة تنمية الملكية الفكرية، يكون تابعا لوزارة الآثار، والاستراتيجية المصرية للملكية الفكرية.

 

قدم المقترح نيابة عن الحزب،  المهندسة الدكتورة آلاء عبد الحميد المنزلاوي، رئيس وحدة أبحاث جودة الحياة بحزب الجيل الديمقراطي ، رئيس قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة.

وتضمن المقترح، التوافق مع الاستراتيجية المصرية للملكية الفكرية في هدفها الاستراتيجي الثالث المعنون: "تفعيل المردود الاقتصادي للملكية الفكرية في تحقيق التنمية المستدامة" بهدفها الفرعي الأول المعنون: "تعزيز وتشجيع ودعم الاستغلال التجاري لأصول الملكية الفكرية".

كما تضمن المقترح أيضا، إنشاء إدارة تنمية الملكية الفكرية، يكون تابعا لوزارة الآثار، ومشروع إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية المطروح بالاستراتيجية.

وقالت رئيس وحدة أبحاث جودة الحياة بحزب الجيل الديمقراطي ، إن وجود إدارة تنمية الملكية الفكرية التابعة لوزارة الآثار، يعزز ويكمل المنظومة المؤسسية التي سيحل محلها الجهاز المصري للملكية الفكرية، ويجعل من الجهاز أكثر تكاملا وكفاءة للخبرات التي سيتم تأهيلها من خلال عمل الإدارة، وتقطع شوطا كبيراً في تأهيل وإعداد المنظومة قبل دمجها بالجهاز.

اقرأ أيضا: «روج لمنتجات مغشوشة».. القبض على صاحب مصنع أدوية بالإسكندرية

وأوصى الحزب في المقترح، بإعداد مذكرة من وزير الآثار، مرفوعة إلى السيد رئيس الوزراء، بمقترح إنشاء إدارة تنمية الملكية الفكرية تابع لوزارة الآثار للموافقة مع تحديد المخصص المالي لها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة