اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي
اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي


تقارير تكشف النظام الجديد للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 مايو 2023 - 09:56 ص

كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل الشكل المتوقع للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والذي سيعتمده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وعقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "كاف" مساء أمس الخميس، اجتماعًا مهما برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد، وذلك لمناقشة عدد كبير من الملفات الهامة، والتي يأتي على رأسها شكل ومواعيد تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، الذي سيُقام في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

وسيقام كأس العالم 2026 بمشاركة 48 منتخبًا، للمرة الأولى في تاريخه وسيكون نصيب القارة السمراء، 9 مقاعد مباشرة بالإضافة إلى ثلث مقعد سيتم حسمه عن طريق الملحق العالمي.

وأكد موقع "فوت أفريقا"، أن الدور الأول للتصفيات، سيقام بنظام المجموعات، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ 54 إلى 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويتأهل متصدر كل مجموعات من المجموعات التسع بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم، بينما يخوض أفضل أربع منتخبات صاحبة المركز الثاني، ملحقًا قاريًا، ليتأهل منتخبًا واحدًا إلى الملحق العالمي، لخوض مباراة أخرى فاصلة مع منتخب من قارة أخرى لبلوغ النهائيات.

وأضافت التقارير أن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، ستنطلق في 11 و 12 من نوفمبر 2023، على أن يختتم دور المجموعات، يوم 18 نوفمبر 2025.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة