الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي


«الفيدرالي الأمريكي» يصدر تصريحات جديدة من أجل الأسواق

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 مايو 2023 - 01:35 م

أفادت لوري لوجان رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، بأنها قلقة من أن التضخم "المرتفع للغاية"، والذي لا يتراجع بالسرعة الكافية حتى الآن للسماح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بإيقاف حملته لرفع في يونيو، وفقاً لـ Investing.

وتابعت، أن البيانات الاقتصادية التي صدرت مؤخرًا، لا تبرر تجاوز الفيدرالي الأمريكي زيادة أسعار الفائدة مرة أخرى حتى الآن باجتماع يونيو المقبل.

وقد أكد فيليب جيفرسون محافظ الاحتياطي الفيدرالي ومرشح نائب الرئيس، إن التقدم في التضخم قد يتباطأ، لكنه قال إنه من السابق لأوانه أيضًا في عملية تشديد السياسة للحكم على التأثير الكامل للزيادات السريعة في أسعار الفائدة التي وافق عليها البنك المركزي حتى الآن.

اقرا ايضا :تعيينات جديدة في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي

ولفت، الى "خارج مجال الطاقة والغذاء، لا يزال التقدم في التضخم يمثل تحديًا"، وعلى وجه الخصوص لم تكن هناك "أي علامات على انخفاض كبير" في المجموعة الواسعة من الخدمات بخلاف الإسكان، وهو جزء كبير من الاقتصاد حيث ارتفعت الأسعار بسرعة".

وتابع جيفرسون، إن التضخم "لا يزال مرتفعا للغاية، وبحسب بعض المقاييس يتباطأ التقدم"

وأضاف جيفرسون، إنه قد يكون هناك المزيد من التأثير الذي سيأتي من ارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية حتى الآن، بالإضافة إلى "مخاطر الهبوط" المحتملة من الضغوط الأخيرة في الصناعة المصرفية.

و حرص، إن الاقتصاد "تباطأ بشكل كبير" هذا العام، وفي حين أن توقعاته الأساسية لا تشمل الركود، قال إنه يتوقع تباطؤ نمو الوظائف وربما يرتفع معدل البطالة بمرور الوقت.

لم يشير جيفرسون، إلى تفضيل إبقاء أسعار الفائدة ثابتة أو المضي قدمًا في زيادة أسعار الفائدة في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو. لكنه قال إنه "سينظر في كل هذه العوامل" في سياق بيانات الوظائف والتضخم التي لم تصدر بعد قبل اجتماع 13-14 يونيو.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة