الفة
الفة


البطلة الحقيقية للفيلم التونسي "بنات الفة"..

أم زوجات قادة داعش: أطالب بمحاكمة عادلة لبناتي وحياة طبيعية لحفيدتي

رانيا الزاهد

السبت، 20 مايو 2023 - 01:48 م

قالت الفة وهي البطلة الحقيقية لفيلم "بنات الفة" التونسي المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان، إنها تطالب بمحاكمة عادلة لبناتها وحياة طبيعية خارج السجن لحفيدتها. 


أضافت خلال المؤتمر الصحفي للفيلم: "انتظر ان يصل صوتي للعالم وأخطأت بناتي ولكن هذا ليس خطاهم لوحدهم ولكنه خطا الحكومه التونسية وجماعات داعش فقد وقعت المشكله وهن في سن صغيره واريد ان يتحاكموا محاكمه عادله في بلادهم ولا يرضى ان تتربى طفله صغيره في السجن واناشد حقوق الانسان ان تحمي حفيدتي من التربية في السجن وتتعرض للعنف وترفع علم تونس هنا في مهرجان كان باسم حياتي وبناتي والمطالبه بحقوق بناتي".

وقالت الفة: "إنني كنت سعيده لأن هند صبري ستقدم دوري في الفيلم، ولكني كنت خائفة للغاية من التجربة وكنت متخوفه من أن لا يقدم الفيلم حقيقة القصه لذلك قررت أن أقضي معهم وقت طويل حتى يكون الفيلم حقيقي وعندما شاهدت الفيلم انبهرت بما جاء فيه. 

وعن قوتها وقسوتها في التعامل مع بناتها قالت: "استمديت القوة من الموقف في الحياه وتربيت بدون أم وأب ولا استطيع أن أمنع نفسي من استخدام العنف في بعض الاوقات فهم بناتي اهم واغلى شيء لي في الحياه ولكن اردت اهم حياه افضل مني فلم احد الدعم او الاهتمام من امي ولا التعليم واعتقدت انني اقدم حياه افضل لبناتي".

يذكر أن، هند صبري حضرت، عرض فيلم بنات ألفة ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، وذلك بحضور المنتجة كوثر بن هنية مساء امس.


الفيلم الوثائقي لكوثر بن هنية Les filles d'Olfa تم تصويره في تونس في العام الماضي والفيلم إخراج وتأليف كوثر بن هنية ومن بطولة هند صبري. الفيلم تدور قصته حول سيدة تونسية تتحدث عن مصير بناتها الأربعة المجهول، وتسليط الضوء على قصة الفة وبناتها، وللتعويض عن غيابهنّ استعانت المخرجة كوثر بن هنية بممثلات متميّزات وابتكرت اسلوباً فنيّاً، جميلاً وفريداً من نوعه، ويأخذنا فيلم "بنات الفة" في رحلة مُفعمةٍ بالحميمية، بالأمل، بالتمرد، العنف وبالتآخي، ويضع أسس مجتمعاتنا القائمة موضع النقاش.

اقرا ايضا

 بدء موتمر فيلم «بنات ألفه» بحضور هند صبري بمهرجان كان
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة