الاتحاد الأوروبي يؤكد أهمية الحفاظ على التنوع الثقاني واللغوي حول العالم
الاتحاد الأوروبي يؤكد أهمية الحفاظ على التنوع الثقاني واللغوي حول العالم


الاتحاد الأوروبي يؤكد أهمية الحفاظ على التنوع الثقاني واللغوي حول العالم

أ ش أ

السبت، 20 مايو 2023 - 02:34 م

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت ، أهمية الحفاظ على التنوع الثقافي واللغوي حول العالم وجعل الثقافة في متناول الجميع.


وقد جاء ذلك في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي؛ بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية، الذي يوافق 21 مايو من كل عام، حيث أكد أن ثقافة التنوع الثقافي تقع في جوهر أسس الاتحاد الأوروبي.

اقرأ ايضاً| صندوق النقد الدولي يعلن تخطي الصومال المرحلة الخامسة من إعفاء الديون


وذكر البيان:" نعمل مع شركائنا، من خلال الحوار وبروح من التعلم والتفاهم المتبادلين، فيما يتعلق باتفاقية اليونسكو لعام 2005 بشأن حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي، التي تعترف بالمساواة في الكرامة والاحترام لجميع الثقافات".


وأضاف أن التنوع الثقافي والتعلم بين الثقافات يوفر إمكانات هائلة لتمكين المجتمع المدني والمواطنين، بما في ذلك الشباب والنساء، من المساهمة في مستقبل مزدهر وأكثر استدامة وسلمًا، موضحا أن الثقافة هي مصدر للنمو الشامل والابتكار وخلق فرص العمل، وهي مهمة بشكل خاص للشباب والعلاقات السلمية، وأن الاتحاد الأوروبي يسعى للتواصل والمشاركة والإبداع وتعزيز الثقافة.


وأكد الاتحاد الأوروبي أنه يقف إلى جانب التمسك بهذه المبادئ في جميع أنحاء العالم كعناصر أساسية لمجتمع ديمقراطي وسلمي، مشيرا إلى مشاركته كضيف الشرف في أكبر معرض دولي للكتاب خارج الاتحاد الأوروبي في "جوادالاخارا" بالمكسيك في عام 2023 تحت عنوان "بناء اتحاد الثقافات".


كما جدد الاتحاد الأوروبي دعمه المالي لمرفق الخبراء التابع للاتحاد الأوروبي واليونسكو لتوفير الخبرات المتطورة للبلدان الشريكة بشأن السياسات الثقافية والصناعات الإبداعية لتعظيم إمكانات الثقافة من أجل التنمية المستدامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة