ارشيفية
ارشيفية


«جنايات القاهرة» تؤجل محاكمة قتلة «مواطنا عراقيا» للغد

أحمد المهدي

السبت، 20 مايو 2023 - 03:14 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة متهمين في اتهامهم بارتكاب جريمة قتل عراقي الجنسية مع سبق الإصرار والترصد لجلسة الغد للمرافعة.

اقرأ أيضا

 نظر دعوى زينة ضد أحمد عز بإلزامة بدفع مليون و761 ألف جنيه.. اليوم

وقررت المحكمة، في جلسة اليوم تغريم الطبيب الشرعي لتعذر الحضور، كما حضر المتهمون جلسة المحاكمة وتمسك دفاع المتهمة المحامي بالنقض محمد النحاس بالمرافعة وتم تأجيل الجلسة للغد.


وكشف أمر إحالة المتهمين وهم كلا من "فاطمة .ع" و" فاروق .ت" الى محكمة الجنايات اتهامهم بارتكاب جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد، بأن استدرجا عراقي الجنسية بعيدًا عن أعين الناس من القاهرة إلى القليوبية لقتله بسبب وجود علاقة عاطفية بين المجنى عليه والمتهمة الأولى.

جاءت تفاصيل أمر الإحالة عندما أسندت النيابة العامة للمتهمين قتل المجني عليه "عباس.م" محمد عمدا مع سبق الاصرار بان بيتا النية وعقدا العزم علي ازهاق روحه لخلافات عاطفيه بينهم واعدا لهذا الغرض سلاح أبيض واستدرجاه بعيدا عن اعين المارة، وما أن ظفرا به حتي انهال عليه طعنًا بالسكين قاصدين ازهاق روحه فاحدثا به الاصابات المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي اودت بحياته علي النحو المبين بالتحقيقات، وقد ارتبطت تللك الجناية بالجنحة هي أنه بذات المكان والزمان سرقا الهاتف المحمول المملوك للمجني عليه ، كما احرزا بدون مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية او المهنية سلاحا ابيض سكين.


وشهدت "زهرا.ف" بالتحقيقات بإنه تناهى إلى سمعها من رفيقتها بالمسكن المتهمه الاولى أبان عودتها لمسكنها عقب إرتكابها للواقعه بقيام المتهم الثانى بقتل المجنى عليه بإحدى المناطق النائيه وإخفائها لجثمانه سويا.

وكشفت شهادة رئيس مباحث قسم مصر الجديدة، مجرى التحريات بالقضية بأن تحرياته السريه توصلت لارتباط المتهمة الأولى عاطفيا بالمجنى عليه إلا أنه ساءت العلاقة فيما بينهم فاتفقت مع زميلها المتهم الثانى على التخلص منه بالقتل فاعدا ثلاث مخططات للتخلص منه فخاب أثر الأولين حتى بلغا المتهمان بأن استدراجا المجنى عليه بمنطقه العبور– القليوبية ما أن ظفروا به حتى انهال عليه طعنا بسلاح أبيض قاصدين إزهاق روحه فأحدثا به الإصابات المبينه بتقرير الصفة التشريحية التى أدت لوفاته.

وشملت ملاحظات النيابه العامه بالقضية اقرار المتهمان بارتكاب الواقعه على النحو الوارد بشهاده مجرى التحريات بالقضية ، كما ثبت بتقرير الطب الشرعى أنه بإجراء الكشف الظاهرى والصفه التشريحيه لجثه المتوفى أن الإصابات الموصوفه والمشاهدة بيمين العنق ويمين الصدر هى اصابات طعنيه حيويه حديثه حدثت من االطعن بجسم أو أجسام صلبه ذت حافه حاده وطرف مدبب أيا كان نوعها كالسكين والمطوه او ما فى حكمها وهى جائزه الحدوث .

كما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبه المتواجده بمحيط الواقعه تواجد المتهمان والمجنى عليه واستدراجهما إياه إلى حيث لقى مصرعه، وطلب المستشار محمد النحاس المحامى بالنقض دفاع المتهمة من هيئة المحكمة  مناقشه الشاهده الأولى "زهراء.ف" صديقه المتهمه الأولى وهي من قامت بالإبلاغ عن الواقعة كما جاء على لسانها بتحقيقات النيابة العامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة